التونسي المساكني ينضم إلى لخويا



تعاقد نادي لخويا بطل الدوري القطري في الموسمين الماضيين، مع التونسي يوسف المساكني لاعب الترجي التونسي لمدة أربع سنوات ونصف.

وذكر الموقع الرسمي للخويا على شبكة الإنترنت أن المساكني "وقع على العقد في بلاده بحضور الأمين العام للنادي بلال وليد الهتمي، ومعه المسؤول الرياضي أحمد عباسي والمشرف الرياضي عادل البيشي، الذين وصلوا إلى تونس الاثنين للحصول على توقيع اللاعب.

والمساكني ثاني محترف تونسي في الأندية القطرية هذا الموسم، بعد تعاقد السيلية العائد إلى دوري الأضواء مع زميله السابق في الترجي خالد القربي.

وكانت الصفقة مفاجئة نظرا لقيمة المساكني -الملقب بميسي تونس- والاهتمام الذي توليه له العديد من الأندية الأوروبية مثل باريس سان جيرمان الذي عبر عن رغبته في الاستفادة من خدماته، إضافة إلى أندية فرنسية وإسبانية أخرى، ولكنه فضل الانضمام إلى لخويا.

بدأ المساكني (من مواليد 1990) مسيرته الكروية في نادي الملعب التونسي، وانتقل منه إلى الترجي في صيف العام 2008، ويشغل مركز وسط متقدم، وقد انضم إلى منتخب بلاده "نسور قرطاج" عام 2010 وتألق أيما تألق في بطولة أمم أفريقيا 2012.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

احتفظ لخويا بلقبه بعد تتويجه بطلا للدوري القطري للمرة الثانية على التوالي وقبل نهاية الموسم، إثر تعادله مع مضيفه الأهلي 1-1 مساء الأحد في ختام المرحلة العشرين التي شهدت أيضا هبوط الأهلي إلى الدرجة الثانية.

تأهل الجزيرة الإماراتي للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، كما انتزع الأهلي السعودي صدارة مجموعته، وحقق كل من الريان ولخويا القطريين فوزين ثمينين، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات التي دارت الأربعاء.

بلغ نادي السد المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي عهد قطر في كرة القدم، بعدما هزم منافسه لخويا بطل الدوري 4-2 السبت في الدور نصف النهائي. ويلتقي السد في المباراة النهائية مع الفائز من المباراة التي تجمع الأحد بين الريان والجيش.

وضع الترجي الرياضي التونسي قدما في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أن هزم مساء الأحد مضيفه الهلال السوداني بهدف لصفر ضمن ذهاب نصف نهائي المسابقة. وسجل يوسف المساكني الهدف منذ الدقيقة الرابعة من المباراة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة