إنييستا أفضل لاعبي يورو 2012

French Anthony Reveillere (L) chases Spain's Andres Iniesta during the quarter final match of the UEFA EURO 2012 between Spain and France in Donetsk, Ukraine, 23 June 2012. EPA/YURI KOCHETKOV UEFA Terms and Conditions apply
undefined

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين اختيار اللاعب الإسباني أندريس إنييستا (28 عاما) أفضل لاعب في كأس أوروبا 2012 لكرة القدم، وذلك بعد يوم من إحراز منتخب بلاده اللقب بفوزه على إيطاليا (4-صفر).

واختارت إنييستا -الذي سجل هدف الفوز لإسبانيا على هولندا (1/صفر) في نهائي كأس العالم 2010- لجنة فنية من 11 شخصا، وضعت أيضا تشكيلة اللاعبين الـ23 الأفضل في البطولة والتي ضمت عشرة لاعبين إسبانيين.

وجاء اختيار إنييستا بسبب مساهمته الفعالة في أداء المنتخب الإسباني وهجماته بغض النظر عن الإحصاءات الشخصية غير المشجعة التي حققها، إذ لم يسجل أي هدف في البطولة وكانت له تمريرة حاسمة واحدة فقط في المباراة الثالثة لمنتخب بلاده في الدور الأول ضد كرواتيا، حين أرسل كرة متقنة إلى خيسوس نافاس.

لكن كانت لإنييستا تمريرات أخرى أدت إلى أهداف، منها تمريرته لسيسك فابريغاس في النهائي التي حولها الأخير إلى دافيد سيلفا فافتتح منها التسجيل في مرمى إيطاليا.

وخلف إنييستا زميله تشافي في المنتخب وفي برشلونة الذي نال جائزة أفضل لاعب في كأس أوروبا عام 2008.

كما اختارت اللجنة أفضل 23 لاعبا للتشكيلة المثالية وهم:

للمرمى: جيانلويجي بوفون (إيطاليا)، وإيكر كاسياس (إسبانيا)، ومانون نوير (ألمانيا).

للدفاع: جيرار بيكيه وسيرخيو راموس وجوردي ألبا (إسبانيا)، وفابيو كوينتراو وبيبي (البرتغال)، وفيليب لام (ألمانيا).

للوسط: دانييلي دي روسي وأندريا بيرلو (إيطاليا)، وتشافي وإنييستا وبوسكيتس وتشابي ألونسو (إسبانيا)، وستيفن جيرارد (إنجلترا)، وسامي خضيرة ومسعود أوزيل (ألمانيا).

للهجوم: ماريو بالوتيلي (إيطاليا)، وفابريغاس ودافيد سيلفا (إسبانيا)، وكريستيانو رونالدو (البرتغال)، وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد).

المصدر : الفرنسية