إنييستا أفضل لاعبي يورو 2012

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين اختيار اللاعب الإسباني أندريس إنييستا (28 عاما) أفضل لاعب في كأس أوروبا 2012 لكرة القدم، وذلك بعد يوم من إحراز منتخب بلاده اللقب بفوزه على إيطاليا (4-صفر).

واختارت إنييستا -الذي سجل هدف الفوز لإسبانيا على هولندا (1/صفر) في نهائي كأس العالم 2010- لجنة فنية من 11 شخصا، وضعت أيضا تشكيلة اللاعبين الـ23 الأفضل في البطولة والتي ضمت عشرة لاعبين إسبانيين.

وجاء اختيار إنييستا بسبب مساهمته الفعالة في أداء المنتخب الإسباني وهجماته بغض النظر عن الإحصاءات الشخصية غير المشجعة التي حققها، إذ لم يسجل أي هدف في البطولة وكانت له تمريرة حاسمة واحدة فقط في المباراة الثالثة لمنتخب بلاده في الدور الأول ضد كرواتيا، حين أرسل كرة متقنة إلى خيسوس نافاس.

لكن كانت لإنييستا تمريرات أخرى أدت إلى أهداف، منها تمريرته لسيسك فابريغاس في النهائي التي حولها الأخير إلى دافيد سيلفا فافتتح منها التسجيل في مرمى إيطاليا.

وخلف إنييستا زميله تشافي في المنتخب وفي برشلونة الذي نال جائزة أفضل لاعب في كأس أوروبا عام 2008.

كما اختارت اللجنة أفضل 23 لاعبا للتشكيلة المثالية وهم:

للمرمى: جيانلويجي بوفون (إيطاليا)، وإيكر كاسياس (إسبانيا)، ومانون نوير (ألمانيا).

للدفاع: جيرار بيكيه وسيرخيو راموس وجوردي ألبا (إسبانيا)، وفابيو كوينتراو وبيبي (البرتغال)، وفيليب لام (ألمانيا).

للوسط: دانييلي دي روسي وأندريا بيرلو (إيطاليا)، وتشافي وإنييستا وبوسكيتس وتشابي ألونسو (إسبانيا)، وستيفن جيرارد (إنجلترا)، وسامي خضيرة ومسعود أوزيل (ألمانيا).

للهجوم: ماريو بالوتيلي (إيطاليا)، وفابريغاس ودافيد سيلفا (إسبانيا)، وكريستيانو رونالدو (البرتغال)، وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

عمت الاحتفالات كامل أرجاء إسبانيا بعد تتويج منتخب لا روخا بكأس أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي بفوزه الساحق على إيطاليا برباعية نظيفة مساء الأحد في كييف بنهائي المسابقة التي احتضنتها بولندا وأوكرانيا منذ الثامن من الشهر الماضي.

كسب المنتخب الإسباني الرهان وحقق ثلاثية تاريخية بتتويجه للمرة الثانية على التوالي بلقب اليورو للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وتتويجه أيضا بثلاثة ألقاب كبرى على التوالي بعد يورو 2008 وكأس العالم 2010، بعد فوزه في نهائي يورو 2012 على إيطاليا برباعية نظيفة.

بعد نحو ثلاثة أسابيع من المنافسات في مدن بولندا وأوكرانيا، يسدل الستار مساء اليوم على بطولة كأس أمم أوروبا في العاصمة الأوكرانية كييف بمباراة إسبانيا وإيطاليا النهائية. وبانتهاء هذا العرس الكروي، ستتجه الأنظار مباشرة صوب كأسي القارات 2013 و العالم 2014 بالبرازيل.

في مقال جديد له، يبدي اللاعب والمدرب الألماني السابق “القيصر” فرانز بيكنباور رأيه في فشل منتخب بلاده أمام منتخب إيطاليا في بلوغ نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، التي تختتم غدا في العاصمة الأوكرانية كييف بمباراة إيطاليا وإسبانيا حاملة اللقب.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة