كانوتيه يلتحق بنجوم الدوري الصيني


التحق اللاعب المالي فريدريك كانوتيه بركب نجوم الساحرة المستديرة المنضمين إلى الدوري الصيني، بعدما أعلن نادي بكين غوان ضم اللاعب السابق لنادي إشبيلية الإسباني.

وقال النادي الذي يتخذ من العاصمة  الصينية مقرا له في بيان مقتضب أمس السبت إن كانوتيه أكمل صفقة الانتقال إليه دون الكشف عن تفاصيل التعاقد.

وقال نادي إشبيلية -آخر فريق لعب معه كانوتيه- إن اللاعب المالي البالغ من العمر 34 عاما توصل إلى اتفاق للانضمام إلى النادي الصيني لمدة عامين.

ويحتل بكين غوان حاليا المركز الثالث في الدوري الصيني الممتاز وسيواجه غوانغجو إيفرغراند في وقت لاحق اليوم الأحد.

مسيرة حافلة
ولعب كانوتيه مع نوادي ليون الفرنسي (1997-2000) ووستهام (2000-2003) وتوتنهام الإنجليزيين (2003-2005) وإشبيلية (2005-2012).

وتوج اللاعب مع إشبيلية ببطولة الدوري الأوروبي ومرتين بسوبر أوروبا وإسبانيا، كما اختير عام 2007 أفضل لاعب في أفريقيا ليصبح أول لاعب من المولودين خارج القارة يفوز باللقب.

ولد كانوتيه المسلم في ضواحي ليون ثاني أكبر مدينة فرنسية، ولعب لفائدة منتخب الديوك في أصناف الشبان قبل أن يلتحق بمنتخب مالي عام 2004 ويسجل 23 هدفا خلال 38 مشاركة دولية، ثم يتقاعد بعد خروج مالي من الدور الأول لنهائيات أمم أفريقيا 2010 في أنغولا.

وبانضمامه إلى بكين غوان، التحق كانوتيه بالعديد من الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم التي عززت أندية الدوري الصيني خلال الأشهر الأخيرة، أبرزها العاجي ديدييه دروغبا الذي التحق بدوره مؤخرا بزميله السابق في تشلسي نيكولا أنيلكا إلى نادي شنغهاي شينهوا.

وذكرت وسائل إعلام أن مهاجما أفريقيا آخر هو ياكوبو إيغبيني مهاجم منتخب نيجيريا وفريق بلاكبيرن روفرز الإنجليزي قريب من الانضمام إلى نادي غوانغجو فولي المنتمي للدوري الصيني الممتاز.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

في واقعة هي الأولى في الملاعب الإسبانية, عبر اللاعب المالي عمر كانوتيه عن تضامنه مع ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وتسبب في سقوط مئات الشهداء والجرحى. وتذكر هذه الواقعة بما صنعه الدولي المصري محمد أبو تريكة خلال كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قائمة من خمسة لاعبين يتنافسون على لقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2007 وهم العاجي ديدييه دروغبا حامل اللقب والغاني مايكل إيسيان والتوغولي إيمانويل أديبايور إضافة إلى الماليين فريدريك كانوتيه ومامادو ديارا.

عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم النجم المالي فريدريك عمر كانوتيه مهاجم نادي إشبيلية بغرامة مالية بعدما كشف عن قميص يرتديه كتبت عليه كلمة “فلسطين” بعدة لغات، حيث اعتبر الاتحاد ذلك مخالفة للوائحه التي تحظر توجيه أي رسائل سياسية أو دينية على أرض الملعب.

أعلن المالي فريدريك عمر كانوتيه المحترف بفريق إشبيلية الإسباني اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده مالي عقب الخروج من الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في أنغولا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة