أميركا والمكسيك تفوزان بتصفيات المونديال

لاعبو المنتخب الأميركي يحتفلون بعد تسجيلهم أحد أهداف الفوز على أنتيغوا وباربودا الفرنسية)

افتتحت الولايات المتحدة والمكسيك مشوارهما بتصفيات الدور الثالث من منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 بالفوز على أنتيغوا وباربودا وعلى غويانا بنتيجة واحدة 3-1.

ففي فلوريدا وأمام أكثر من 24 ألف متفرج احتشدوا في ملعب رايموند جيمس، أنجز المنتخب الأميركي أول فوز رسمي بقيادة مدربه الألماني يورغن كلينسمان بالتغلب على ضيفه المغمور أتيغوا وباربودا 3-1.

وسجل قائد المنتخب الأميركي كارلوس بوكانيغرا هدف الافتتاح بعد مرور ثماني دقائق، قبل أن يضيف كلينت ديمبسي الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة من ركلة جزاء إثر عرقلة لاندون دونوفان داخل المنطقة.

المنتخب المكسيكي فاز على غويانا بثلاثية مقابل هدف واحد (الفرنسية)

ثم أضاف هيركوليس غويمز الهدف الثالث منتصف الشوط الثاني لكن بيتر بايرز سجل هدفا شرفيا لأنتيغوا في الدقيقة 65.

فوز المكسيك
وفي مباراة أخرى استهل المنتخب المكسيكي بطل الكونكاكاف مشواره بفوز سهل على غويانا المتواضعة
3-1 على ملعب أزتيكا الشهير في نيومكسيكو. وافتتح كارلوس سالسيدو التسجيل للمكسيك في الدقيقة 11.

وأضاف جيوفاني دوس سانتوس الهدف الثاني في الدقيقة 15.

وفي الشوط الثاني سجل مدافع غويانا رودريغيز الهدف الثالث للمكسيك خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 51، كذلك فعل مدافع المكسيك عندما سجل هدف غويانا الوحيد خادعا حارسه في الدقيقة 62.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الأولى، فازت جامايكا على غواتيمالا 2-1. وسجل فيليبس وجونسون هدفي جامايكا، وبيتزاروسي هدف غواتيمالا. وفي المجموعة الثالثة عادت كل من كندا وبنما بفوزين خارج أرضهما على كوبا 1-صفر وهندوراس 2-صفر على التوالي.

المصدر : الفرنسية