سيزار لويس مينوتي

‪مينوتي قاد الأرجنتين‬ عام 1978 (غيتي-أرشيف)

– لاعب كرة قدم ومدرب أرجنتيني.

– ولد عام 1938 في روزاريو بالأرجنتين.

– لعب مع عدة أندية في أميركا الجنوبية من بينها بوكا جونيور الأرجنتيني ونادي سانتوس البرازيلي.

– لم يمثل منتخب بلاده واعتزل اللعب عام 1969.

– احترف التدريب بعد اعتزاله ودرب عدة أندية في الأرجنتين من بينها نادي هوراكان.

– تم استدعاؤه بعد كأس العالم 1974 ليدرب منتخب بلاده الأرجنتين فقاده عام 1978 للتتويج بأول لقب في كأس العالم.

– بعد انتهاء مونديال 1978 الذي استضافته بلاده، درب منتخب الأرجنتين للناشئين بقيادة الأسطورة دييغو مارادونا وتوج بمونديال الناشئين عام 1979.

– أقيل بعد الأداء المخيب للأرجنتين في كأس العالم 1982 في إسبانيا ليحط الرحال بعدها في إسبانيا بالذات مدربا لنادي برشلونة.

– أقيل مجددا بعد أقل من عامين من النادي الكاتالوني لسوء النتائج.

– درب بعد ذلك عدة فرق من بينها نادي بوكا جونيور وريفر بليت الأرجنتينيين وأتلتيكو مدريد الإسباني وسامبدوريا الإيطالي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

في فصل جديد من الحرب الكلامية بين عملاقي الساحرة المستديرة، أبدى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا دهشته من وصف الأسطورة الآخر البرازيلي بيليه نفسه بأنه “بيتهوفن كرة القدم”، وقال ساخرا “إذا كان بيليه هو بيتهوفن الكرة، فأنا الملك جورج وروبن هود”.

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا أنه لن يعتذر من حارس منتخب إنجلترا السابق بيتر شيلتون ولا يهتم إطلاقا بمصافحته، وذلك على خلفية حضور شيلتون مباراة الوصل الذي يدربه مارادونا مع الجزيرة أمس الخميس ضمن الدوري الإماراتي.

أظهرت دراسة جامعية أن نجم نادي برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأكثر شعبية “إعلاميا”، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والإنجليزي واين روني نجم مانشستر يونايتد.

قال المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم سيرخيو باتيستا اليوم إن النجم ليونيل ميسي في “طريقه ليكون اللاعب الأفضل”، لكن ينقصه لقب عالمي مع منتخب بلاده ليكون اللاعب الأفضل في التاريخ.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة