خسارة قطر ونقطة أولى للبنان



انقاد المنتخب القطري إلى هزيمة ثقيلة على أرضه أمام نظيره الكوري الجنوبي 1-4، في حين غنم المنتخب اللبناني نقطته الأولى من تعادله مع ضيفه الأوزبكي 1-1 يوم الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2014.

في المباراة الأولى، تقدم المنتخب القطري بهدف يوسف أحمد (22)، لكن الفريق الكوري رد بأربعة أهداف عبر لي كيو هو (26 و80) وكواك تاي هو (55) وكيم تش بوك (64). وفي الثانية، سجل علي السعدي (34) هدف لبنان، وجاسور حسنوف (12) هدف أوزبكستان.

وحصد المنتخب اللبناني أول نقطة له ليحتل المركز الرابع في المجموعة، مناصفة مع أوزبكستان وبفارق نقطتين عن كل من كوريا الجنوبية وإيران وقطر بالصدارة.

وفي الجولة القادمة يوم الثلاثاء 12 يونيو/حزيران الحالي، تستضيف كوريا الجنوبية نظيرها اللبناني وإيران نظيرها القطري.

وكان المنتخب الياباني قد سحق في وقت سابق الجمعة ضيفه الأردني بسداسية نظيفة، في حين اكتفت عُمان بالتعادل مع ضيفها الأسترالي سلبيا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

ويتأهل إلى المونديال بطل ووصيف كلتا المجموعتين، على أن يتواجه صاحبا المركز الثالث فيهما في مباراتين فاصلتين (ذهابا وإيابا)، ويتأهل الفائز منهما للقاء صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حققت المنتخبات العربية نتائج متباينة في ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل. فبينما حققت منتخبات الأردن قطر والعراق انتصارات هامة، خسرت البحرين والإمارات وعمان مبارياتها، فيما تعادلت السعودية مع تايلند والكويت مع لبنان.

حجز منتخب قطر بطاقة التأهل الثانية بعد تعادله مع مضيفه الإيراني 2-2 في طهران، ليفلت من "معجزة" البحرين التي دكت مرمى ضيفتها إندونيسيا بعشرة أهداف نظيفة اليوم، في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء استقالته على خلفية فشل منتخب بلاده في التأهل إلى الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، بعد هزيمته اليوم أمام مضيفه الأسترالي.

يواجه ممثلو عرب آسيا الخمسة مهمة شاقة في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014، والتي سحبت اليوم الجمعة في كوالالمبور وأسفرت عن مجموعتين متوازنتين.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة