ستوسور وإيراني لنصف نهائي فرنسا

ستوسور (يسار) تملك أفضلية على إيراني حيث تغلبت عليها في خمس مواجهات سابقة (الفرنسية)

تواجه الأسترالية سامنتا ستوسور نظيرتها الإيطالية سارة إيراني -وهما المصنفتان سادسة وحادية وعشرين على التوالي- في الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام)، بعد تأهلهما اليوم في دور الثمانية.

وفازت ستوسور على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة 15 في البطولة 6-4 و6-1، وإيراني على الألمانية أنجيليك كيربر العاشرة 6-3 و7-6 (7-2).

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها ستوسور الدور نصف النهائي في البطولة الفرنسية بعد الأولى عام 2009 عندما خسرت أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، و2010 عندما تغلبت على الصربية يلينا ياكوفيتش، قبل أن تخسر النهائي أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني.

وفي المقابل، فشلت تشيبولكوفا -التي أطاحت بالبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الأولى عالميا من ربع النهائي- في تكرار إنجازها عام 2009 عندما بلغت دور الأربعة قبل أن تخسر أمام الروسية دينارا سافينا.

ومن جهتها، تابعت إيراني مفاجآتها وبلغت للمرة الأولى نصف نهائي إحدى بطولات الغراند سلام، كما أنها المرة الأولى التي تتغلب فيها على مصنفة بين العشر الأُول في محاولتها الـ29.

كما أكدت إيراني الحضور الإيطالي في دور الأربعة للبطولة في الأعوام الثلاثة الأخيرة بعد سكيافوني بطلة عام 2010 ووصيفة بطلة عام 2011.

وتملك ستوسور الأفضلية على إيراني حيث تغلبت عليها في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، أخراها في الدور الأول من دورة روما هذا العام.

وفي ربع النهائي الثاني، تلتقي غدا الأربعاء الإستونية كايا كانيبي (23) مع الروسية ماريا شارابوفا (2) والكزاخستانية ياروسلافا شفيدوفا غير المصنفة مع التشيكية بيترا كفيتوفا (4).

المصدر : وكالات