العراق إلى دور الأربعة بأمم العرب



حجز منتخب العراق البطاقة الرابعة والأخيرة إلى دور الأربعة لبطولة كأس أمم العرب لكرة القدم التي تتواصل حتى السادس من الشهر المقبل في المملكة العربية السعودية، بتعادله السبت مع السودان 1-1 في جدة، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت أيضا تعادل مصر مع لبنان بالنتيجة ذاتها.

ففي المباراة الأولى، تقدم العراق مبكرا بهدف سلام شاكر (5)، ورد عليه السودان بسرعة عبر أحمد عادل (9). وفي الثانية، تقدمت مصر بركلة جزاء لأحمد حمودي (45)، وعادل أكرم المغربي مسجلا الهدف الأول والأخير للبنان في المسابقة (82).

ورفع العراق رصيده إلى سبع نقاط مقابل خمس نقاط لمنتخب صقور الجديان الذي احتل مركزا ثانيا لم يكن كافيا لتأهله إلى المربع الذهبي. وأنهت مصر -التي شاركت بمنتخبها الأولمبي- مشوارها بالمركز الثالث بنقطتين من تعادلين، في حين أحرز لبنان نقطته الأولى بعد خسارتين وتذيل الترتيب.

وفي دور الأربعة الثلاثاء المقبل، يلتقي العراق نظيره المغربي، في حين يواجه المنتخب السعودي نظيره الليبي. وستقام المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل.

وتحتكر لقبَ البطولة التي انطلقت عام 1963 أربعةُ منتخبات، هي العراق (4 مرات) والسعودية (مرتين) وتونس ومصر.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

فاجأ منتخب اليمن نظيره البحريني وتغلب عليه 2-صفر الثلاثاء في جدة، ضمن بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم، في حين انتهت مواجهة المنتخب المغربي مع نظيره الليبي بالتعادل صفر-صفر.

خطف منتخب العراق فوزا ثمينا على نظيره اللبناني 1-صفر في حين تعادلت مصر مع السودان 1-1 يوم الأحد في جدة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب التاسعة التي تستضيفها السعودية حتى السادس من الشهر المقبل.

وضع منتخب العراق قدما في نصف نهائي كأس أمم العرب التاسعة المقامة في السعودية حتى السادس من الشهر المقبل، بعد أن حقق فوزه الثاني وجاء على منتخب مصر الأولمبي 2-1 مساء الأربعاء، بالمجموعة الثالثة التي شهدت أيضا فوز السودان على لبنان 2-صفر.

حجز منتخب السعودية البطاقة الأولى إلى دور الأربعة من بطولة كأس أمم العرب بانتزاعه التعادل الخميس من نظيره الفلسطيني 2-2. وتصدرت السعودية المجموعة الأولى بأربع نقاط بعد فوزها بالجولة الأولى على الكويت التي بقيت في المركز الثاني (3 نقاط) وفلسطين ثالثة (نقطة).

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة