ديوكوفيتش يدافع عن لقبه ببطولة ويمبلدون

نوفاك ديوكوفيتش يسعى للحفاظ على لقب بطولة ويمبلدون الذي فاز به العام الماضي (الفرنسية)

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه من بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب (غراند سلام)، بفوزه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو 6-3 و6-3 و6-1 في الدور الأول اليوم الاثنين.

ولم يجد ديوكوفيتش الساعي إلى لقبه الكبير السادس أي صعوبة في التخلص من عقبة فيريرو في أول مباراة له منذ خسارته نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، أمام الإسباني رافايل نادال. ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الأميركي راين هاريسون أو التايواني ين-هسون لو.

ولدى السيدات بلغت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة الدور الثاني بفوزها على السلوفاكية مغدالينا ريباكوفا 6-3 و6-3. وتلتقي رادفانسكا التي خرجت من ربع النهائي عامي 2008 و2009، في الدور المقبل مع الروسية إيلينا فيسنينا التي أزاحت الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب خمس مرات بالفوز عليها 6-1 و6-3.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تخرج فيها وليامس من الدور الأول للبطولة منذ مشاركتها الأولى عام 1997. وعانت وليامس الأمرين في الأعوام الأخيرة قبل العودة إلى الملاعب في مارس/آذار الماضي بعد غياب استمر ستة أشهر بسبب المرض.

وكانت خسارة اليوم الرابعة لفينوس في الدور الأول للبطولات الأربع الكبرى مقابل 52 فوزا، لكنها جاءت أيضا بعد خروجها من الدور الثاني لرولان غاروس.

وتأهلت أيضا الأسترالية سامنتا ستوسور الخامسة بفوزها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-1 و6-3. وتلتقي ستوسورو في الدور المقبل مع الهولندية أرانتشا روس أو اليابانية ميكاسي دوي الصاعدة من التصفيات.

وتسعى ستوسور بطلة فلاشينغ ميدوز العام الماضي والتي بلغت نصف نهائي رولان غاروس مطلع الشهر الحالي، إلى تخطي حاجز الدور الثالث في ويمبلدون حيث لم يسبق لها تحقيق ذلك علما بأنها خرجت من الدور الأول في العامين الأخيرين.

وحجزت الصينية نا لي الحادية عشرة بطاقتها إلى الدور الثاني بفوزها على الكزاخستانية كسينيا بيرفاك 6-3 و6-1، لتضرب موعدا مع الرومانية سورانا سيرستيا التي تغلبت على الفرنسية بولين بارمنتييه 6-4 و6-1.

المصدر : الفرنسية