أوزيل: ألمانيا ستفك عقدة إيطاليا

أوزيل: المنتخب الألماني يتمتع بالثقة والإمكانيات التي تؤهله للفوز على نظيره الإيطالي (الأوروبية)

صرح نجم المنتخب الألماني وريال مدريد الإسباني مسعود أوزيل بأن "لعنة الهزيمة" أمام المنتخب الإيطالي لن تقف حجر عثرة أمام منتخب بلاده للمرور إلى المباراة النهائية لكأس أمم أوروبا، مشددا على أن هدف فريقه هو إحراز اللقب.

وقال أوزيل -وهو صانع ألعاب المنتخب الألماني لكرة القدم- إن الفريق لن يسمح "للعنة الهزيمة" في البطولات الكبيرة أمام المنتخب الإيطالي (الأزوري)، بالوقوف في طريق التتويج" بلقب كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا.

ويلتقي المنتخب الألماني نظيره الإيطالي في العاصمة البولندية وارسو يوم الخميس المقبل في الدور قبل النهائي للبطولة القارية، بينما تجمع المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي المنتخبين البرتغالي والإسباني بعد غد الأربعاء.

وقال أوزيل -في مؤتمر صحفي- إن المنتخب الألماني "يتمتع بالثقة والإمكانيات التي تؤهله للفوز" على نظيره الإيطالي في الدور قبل النهائي، رغم أن ألمانيا لم يسبق لها الفوز على إيطاليا في جميع المواجهات السبع الماضية التي جمعت بينهما في البطولات الرسمية.

وقال أوزيل "هذا كله مجرد تاريخ، إننا ننظر إلى الأمام، ولا نهتم كثيرا بالماضي". وأضاف أوزيل أن "جميع الفرق تحترمنا، فلدينا فريق قوي وثقة كبيرة بأنفسنا. وهدفنا هو إحراز اللقب لألمانيا، وأنا واثق من قدرتنا على تحقيق ذلك. وهذا ما جئنا من أجله إلى هنا".

ويخوض المنتخب الألماني مباراة الخميس بدفعة معنوية كبيرة، حيث سجل رقما قياسيا بتحقيق الفوز في 15 مباراة متتالية، كانت الأخيرة فيها المباراة التي فاز خلالها على نظيره اليوناني (4/2) في دور الثمانية للبطولة الحالية.

أما المنتخب الإيطالي فقد تأهل إلى الدور قبل النهائي بفوزه على نظيره الإنجليزي (4/2) بضربات الجزاء الترجيحية مساء الأحد، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

المصدر : الألمانية