هاس يهزم فيدرر ويتوج ببطولة هاله

: Tommy Haas (R) of Germany and Switzerland's Roger Federer (L) pose with their trophies after their final match of the ATP Gerry Weber Open tennis tournament in Halle, western Germany, on June 17, 2012. Haas won the match 7-6 (7/5), 6-4. AFP PHOTO / CARMEN JASPERSEN
undefined
فاجأ الألماني طومي هاس المشارك ببطاقة دعوة والمصنف ثانيا عالميا سابقا جميع المراقبين عندما توج اليوم ببطولة هاله الألمانية الدولية للتنس البالغة جوائزها 750 ألف يورو، بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر الثاني في الدورة والثالث عالميا 7-6 (7-5) و6-4.

وهي المرة الثانية التي يتوج فيها المخضرم هاس (34 عاما) بلقب الدورة بعد الأولى قبل ثلاثة أعوام عندما بلغ النهائي الأول في مسيرته الاحترافية، رافعا رصيده من الألقاب إلى 13 في مشواره الاحترافي الذي تأثر كثيرا بالإصابات.

وللمصادفة حقق هاس فوزه الثالث على فيدرر في تاريخ مواجهاته مع الأخير، وللمرة الثالثة في دورة هاله بعد عامي 2005 و2006 في دور الأربعة، مقابل عشر هزائم آخرها في نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، عام 2009.

وحقق هاس، الذي كان مصنفا في المركز 87 عالميا قبل انطلاق الدورة، نتائج لافتة في دورة هاله خصوصا تغلبه على التشيكي توماس برديتش السابع في الربع النهائي ومواطنه فيليب كولشرايبر حامل اللقب في دور الأربعة.
 
وفي النمسا، أحرزت الفرنسية أليزيه كورنيه المصنفة سابعة لقبها الأول منذ أربع سنوات بتتويجها ببطولة باد غاشتاين الدولية البالغة جوائزها 220 ألف دولار، عندما تغلبت على البلجيكية يانينا فيكماير الثانية 7-5 و7-6 (7-1).

وهو اللقب الثاني لكورنيه (22 عاما) في مسيرتها الاحترافية بعد الأول في دورة بودابست عام 2008. واحتاجت كورنيه المصنفة 73 عالميا إلى ساعتين و13 دقيقة لهزم فيكماير بثاني مواجهة بينهما حتى الآن، بعدما كانت خسرت اللقاء الأول بدورة لوكسمبوغ عام 2009.

في المقابل، فشلت فيكماير (22 عاما) في إحراز لقبها الرابع في مسيرتها الاحترافية بعد تتويجها في أستوريل البرتغالية ولينتس النمسوية (2009) وأوكلاند النيوزيلندية (2010).

المصدر : وكالات