الغياب عن أمم أفريقيا يهدد مصر مجددا

epa01784400 Egypt’s Mohamed Aboutrika (2-L) celebrates his second goal against Rwanda during their African Zone World Cup 2010 qualifying soccer match, Egypt vs Rwanda,


فاجأ منتخب أفريقيا الوسطى مضيفه المصري عندما هزمه 2-3 مساء الجمعة على ملعب برج العرب في الإسكندرية دون حضور جمهور لأسباب أمنية، في ذهاب الدور الثاني من تصفيات أمم أفريقيا 2013 التي تستضيفها جنوب أفريقيا، في حين ضمن منتخب الجزائر تأهله للدور الثالث الأخير بعد أن جدد فوزه 4-1 على ضيفه غامبيا.

وافتتح محمد زيدان النتيجة لمصر (10) ثم عادل مومي هيلير في الدقيقة 26 للفريق الزائر، لكن محمد صلاح منح التقدم مجددا للفريق المصري الذي يدربه الأميركي بوب برادلي في الدقيقة 48.

وعاد هيلير ليعادل مجددا لأفريقيا الوسطى في الدقيقة 63 قبل أن يسجل مونيا لامبيا بعد دقيقتين هدف الفوز للضيوف، رغم إكمالهم المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 إثر طرد ساليف كيتا.

وتقام مباراة الإياب في بانغي في 30 يونيو/حزيران. ولن يكون أمام منتخب مصر بطل أفريقيا سبع مرات سوى الفوز لتجنب الغياب للمرة الثانية على التوالي بعد فشله في التأهل للبطولة التي أقيمت في غينيا الاستوائية والغابون مطلع هذا العام.

واعترف ضياء السيد مساعد المدرب برادلي أن الهزيمة جاءت نتيجة أخطاء من الجهاز الفني واللاعبين. وقال في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء "علينا جميعا أن نتدارك الأخطاء في مباراة الإياب".
   
وفي المباراة الثانية، جدد منتخب الجزائر فوزه على غامبيا 4-1 بعد أن هزمه ذهابا 2-1. وافتتح فؤاد قادير النتيجة للخضر منذ الدقيقة الأولى لكن الضيوف عادلوا عبر مامادو سيزاي في الدقيقة 15، لكن رجال المدرب وحيد خليلودزيتش عادوا بقوة وسجلوا ثلاثية عبر إسلام سليماني في الدقيقتين 7 و48 والعربي هلال سوداني في الدقيقة 64.

يذكر أن الدور الثاني لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2013 يتنافس فيه 28 منتخبا يلعبون ذهابا وإيابا. وفي الدور الثالث يلعب الـ14 منتخبا المتأهلون من الدور الثاني مع الـ16 منتخبا المشاركون في نهائيات أمم أفريقيا 2012، ليتأهل في النهاية 15 منتخبا يضاف إليهم منتخب جنوب أفريقيا المضيف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اقترب الأميركي بوب برادلي بنسبة كبيرة من تولي مهمة تدريب المنتخب المصري لكرة القدم خلفا لحسن شحاته، الذي أقيل عقب الخروج من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية بالغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وقع الأميركي بوب برادلي عقدا لتدريب منتخب مصر لكرة القدم حتى يوليو/تموز 2014، خلفا لحسن شحاتة الذي أقيل بعد إخفاقه في الوصول لنهائيات أمم أفريقيا في الغابون وغينيا الاستوائية، رغم إحرازه اللقب 3 مرات متتالية.

أكد الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) هشام العمراني أن الهيئة القارية لا تفكر في تنظيم العرس القاري مرة كل أربعة أعوام، استجابة لمطالب العديد من المدربين والمسؤولين من أوروبا حيث ينشط أغلب محترفي القارة السمراء.

أهدى شيخ دياباتيه منتخب بلاده مالي المركز الثالث في كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخها، بعدما سجل هدفين نظيفين بمرمى غانا وصيفة بطلة النسخة الماضية، وذلك في مباراة تحديد المركز الثالث المقامة يوم السبت على ملعب أولمبيكو في مالابو بغينيا الاستوائية.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة