وفاة لاعب القدم النيجيري رشيدي يكيني

afp : A picture taken on June 21, 1944 shows Nigerian Rashidi Yekini celebrating after scoring the first goal at the Cotton Bowl in Dallas during their World Cup match against Bulgaria.  Nigerian striker Rashidi Yekini, who won the Africa Cup of Nations 1994 with the Nigerian team, died on May 4, 2012.

توفي المهاجم النيجيري الدولي السابق رشيدي يكيني، الفائز بكأس أمم أفريقيا سنة 1994بتونس عن عمر يناهز 48 عاما، وفق ما أفاد مسؤولو الاتحاد النيجيري لكرة القدم.

وقالت عائلة الفقيد إن رشيدي يكيني توفي في ايرا (وسط شمال البلاد) بعد إصابته بمرض غريب، على حد تعبيرها.

واستهل يكيني مسيرته في نادي شوتينغ ستارز المحلي ثم احترف في ساحل العاج مع نادي أفريكا سبورتس (1988-1990)، قبل أن يتوجه للعب في كل من البرتغال مع فيتوريا سيتوبال واليونان مع أولمبياكوس وأسبانيا مع خيخون وسويسرا مع زيوريخ.

وختم الدولي النيجيري مسيرته في بلاده مع غايتواي عام 2005، وتخللت مسيرته الاحترافية بأوروبا تجربة خليجية مع الشباب السعودي.

وساهم يكيني عام 1994 في تأهيل بلاده لنهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها عندما اختير أفضل لاعب في القارة الأفريقية.

واشتهر يكيني بصورته وهو يعانق الشباك خلال مونديال 1994 بعد تسجيله أول هدف لنيجيريا في الحدث العالمي خلال مباراة بلغاريا (3- صفر).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو البرازيلية، اليوم الأحد، أن سقراط برازيليرو، لاعب منتخب كرة القدم السابق، فارق الحياة عن عمر ناهز 57 عاما، بسبب إصابته بالتهاب معوي حاد.

أعلن الاتحاد الروسي للملاكمة وفاة رومان سيماكوف الذي نقل إلى المستشفى بعد ضربة قاضية في نزال على لقب مجلس الملاكمة الآسيوي يوم الاثنين الماضي.

توفي لاعب إيطالي ينشط بدوري الدرجة الثانية الإيطالية لكرة القدم إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء اللعب، مما حدا بالاتحاد الإيطالي للعبة إلى تأجيل جميع المسابقات بينها المرحلة الـ33 من دوري الدرجة الأولى المقررة اليوم السبت وغدا الأحد.

أعلن الاتحاد النرويجي للسباحة يوم الثلاثاء وفاة بطل العالم والأولمبي في سباق 100 متر صدرا ألكسندر دالي أون يوم الاثنين في معسكر تدريب المنتخب في ولاية أريزونا الأميركية، استعدادا لأولمبياد لندن الصيف المقبل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة