افتتاح وختام أمم أفريقيا بجوهانسبرغ

ملعب سوكر سيتي احتضن نهائي مونديال 2010 بين إسبانيا وهولندا (غيتي-أرشيف)

أعلن وزير الرياضة في جنوب أفريقيا فيكيلي مبالولا اليوم أن ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرغ سيحتضن مباراتي افتتاح وختام نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها بلاده مطلع العام المقبل.

وستقام بقية مباريات البطولة التي يتنافس فيها 16 منتخبا، في مدن دوربان ونلسبروت وبورت إليزابيث وراستنبرغ التي سبق أن استضافت مباريات في كأس العالم 2010. في المقابل، لن تقام مباريات على ملاعب شيدت خصيصا لكأس العالم في مدينتي كيب تاون وبولوكوين.

ويحتاج اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا إلى أكثر من مائة مليون راند (نحو 13 مليون دولار)  لتمويل استضافة البطولة لمدة ثلاثة أسابيع في الفترة من 19 يناير/ كانون الثاني إلى العاشر من فبراير/ شباط المقبلين.

وستسحب في 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل القرعة الخاصة بالبطولة التي أحرزت زامبيا لقب نسختها الأخيرة في غينيا الاستوائية والغابون.

يُذكر أن جنوب أفريقيا استضافت سنة 1996 البطولة التي توجت بها للمرة الوحيدة، وهي تحتضن بطولة 2013 بدلا من ليبيا التي ستستضيف نسخة 2017، وهو تبادل تم على خلفية الثورة الليبية التي أطاحت العام الماضي بنظام العقيد معمر القذافي. وتقام نسخة 2015 في المغرب.

المصدر : وكالات