ميسي يحطم رقم الألماني مولر

حطم مهاجم نادي برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي رقما قياسا جديدا كان هذه المرة في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في القارة الأوروبية، وذلك لدى تسجيله ثلاثية لفريقه في مرمى ضيفه ملقا مساء الأربعاء في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ميسي هدفه الـ68 محطما رقم الهداف الألماني غيرد مولر صاحب الـ67 هدفا مع بايرن ميونيخ الألماني في موسم 1972/1973، وهو رقم ضل صامدا 39 عاما قبل أن يحطمه ميسي. 

ورفع اللاعب الأرجنتيني رصيده إلى 46 هدفا في الدوري و68 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، وهي أرقام بوسعه دعمها إذ سيخوض مع "البلوغرانا" مباراتين في الدوري ومباراة في نهائي كأس ملك إسبانيا.

يذكر أن ميسي أصبح يتصدر ترتيب هدافي الليغا هذا الموسم، متقدما بهدفين على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي هزم مضيفه أتليتيكو بلباو الأربعاء بثلاثة أهداف نظيفة سجل أحدها رونالدو رافعا رصيده إلى 44 هدفا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي على الأسطورة سيزار رودريغيز وأصبح أفضل هداف في تاريخ ناديه برشلونة الإسباني بـ234 هدفا، وذلك بعد أن سجل ثلاثية رفعت أهدافه إلى 54 هذا الموسم بجميع المسابقات خلال اللقاء الذي خاضه بطل أوروبا أمام ضيفه غرناطة بالدوري المحلي.

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه وسجل هدفه الـ150 بالدوري الإسباني عندما قاد فريقه برشلونة حامل اللقب للفوز على مضيفه إشبيلية 2-صفر، مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ28 التي شهدت أيضا تعادل ريال سرقسطة متذيل الترتيب مع ضيفه أوساسونا 1-1.

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتاج إلى هدف واحد ليعادل رقم أفضل هداف في تاريخ النادي، بعد تصحيح مجموع أهداف صاحب الرقم القياسي إلى 232 هدفا بدلا من 235.

قبل ست مراحل من نهاية الليغا، التهب الصراع بين نجمي دوري إسبانيا لكرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي حول رهان تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة