هودجسون مدربا لمنتخب إنجلترا

West Bromwich Albion manager Roy Hodgson speaks to the media after he is named as England's next football manager at a press conference in Wembley Stadium, west London on May 1, 2012. The West Bromwich Albion boss emerged as the surprise front-runner for the England job on April 29 as the FA confirmed it had ignored the popular clamour for Tottenham Hotspur manager Harry Redknapp to be appointed. AFP PHOTO / LEON NEAL
undefined

وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حدا للتكهنات بشأن مستقبل مدرب المنتخب، وأعلن اليوم تعيين روي هودجسون مدرب نادي وست بروميتش ألبيون في المنصب، وذلك قبل ستة أسابيع من انطلاق منافسات كأس أمم أوروبا.

وسيخلف هودجسون (64 عاما) الإيطالي فابيو كابيلو الذي استقال من منصبه مطلع فبراير/شباط على خلفية عدم موافقته على نزع شارة القائد من جون تيري مدافع تشلسي لاتهامه بالتمييز العنصري، وتم تعيين الدولي السابق ستيوارت بيرس مدربا مؤقتا.

ووقع هودجسون عقدا لمدة أربعة أعوام، أي حتى نهاية أمم أوروبا 2016، لكنه سيواصل مهامه في تدريب ويست برومويتش خلال المباراتين الأخيرتين للفريق في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يبدأ إعداد المنتخب لخوض يورو 2012.

وستكون أولى مباريات المنتخب تحت قيادة هودجسون هي المباراة الودية المقررة أمام المنتخب النرويجي في أوسلو في 26 مايو/أيار، وبعدها بسبعة أيام أمام المنتخب البلجيكي بملعب ويمبلي، ضمن الاستعدادات لليورو الذي سيلعب فيه ضمن المجموعة الرابعة مع فرنسا والسويد وأوكرانيا.

هودجسون أو ريدناب
وانتهى المطاف بالمسؤولين في الاتحاد الإنجليزي باختيار هودجسون بعد أن كان اسم مدرب توتنهام هاري ريدناب طرح بقوة لتدريب الإنجليز، الذين يستعدون لخوض غمار أمم أوروبا التي تنطلق في 8 يونيو/حزيران وتتواصل حتى الأول من يوليو/تموز في بولندا وأوكرانيا.

وكان هودجسون اختير أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم قبل الماضي بعد أن قاد فريقه فولهام إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، ثم عيّن مطلع 2011 مدربا لوست بروميتش بعد شهر من إقالته من منصبه مدربا لليفربول وتعيين كيني دالغليش مكانه.

يذكر أن هودجسون أشرف أيضا على المنتخب السويسري وقاده في تصفيات مونديال 1994 وأمم أوروبا 1996، والمنتخب الإماراتي، إضافة إلى العديد من الفرق مثل مالمو السويدي ونيوشاتل السويسري وغراسهوبرز السويسري وكوبنهاغن الدنماركي، إضافة إلى إنتر ميلان الإيطالي وبلاكبيرن الإنجليزي وأودينيزي الإيطالي.

المصدر : وكالات