هودجسون مدربا لمنتخب إنجلترا

وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حدا للتكهنات بشأن مستقبل مدرب المنتخب، وأعلن اليوم تعيين روي هودجسون مدرب نادي وست بروميتش ألبيون في المنصب، وذلك قبل ستة أسابيع من انطلاق منافسات كأس أمم أوروبا.

وسيخلف هودجسون (64 عاما) الإيطالي فابيو كابيلو الذي استقال من منصبه مطلع فبراير/شباط على خلفية عدم موافقته على نزع شارة القائد من جون تيري مدافع تشلسي لاتهامه بالتمييز العنصري، وتم تعيين الدولي السابق ستيوارت بيرس مدربا مؤقتا.

ووقع هودجسون عقدا لمدة أربعة أعوام، أي حتى نهاية أمم أوروبا 2016، لكنه سيواصل مهامه في تدريب ويست برومويتش خلال المباراتين الأخيرتين للفريق في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يبدأ إعداد المنتخب لخوض يورو 2012.

وستكون أولى مباريات المنتخب تحت قيادة هودجسون هي المباراة الودية المقررة أمام المنتخب النرويجي في أوسلو في 26 مايو/أيار، وبعدها بسبعة أيام أمام المنتخب البلجيكي بملعب ويمبلي، ضمن الاستعدادات لليورو الذي سيلعب فيه ضمن المجموعة الرابعة مع فرنسا والسويد وأوكرانيا.

هودجسون أو ريدناب
وانتهى المطاف بالمسؤولين في الاتحاد الإنجليزي باختيار هودجسون بعد أن كان اسم مدرب توتنهام هاري ريدناب طرح بقوة لتدريب الإنجليز، الذين يستعدون لخوض غمار أمم أوروبا التي تنطلق في 8 يونيو/حزيران وتتواصل حتى الأول من يوليو/تموز في بولندا وأوكرانيا.

وكان هودجسون اختير أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم قبل الماضي بعد أن قاد فريقه فولهام إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، ثم عيّن مطلع 2011 مدربا لوست بروميتش بعد شهر من إقالته من منصبه مدربا لليفربول وتعيين كيني دالغليش مكانه.

يذكر أن هودجسون أشرف أيضا على المنتخب السويسري وقاده في تصفيات مونديال 1994 وأمم أوروبا 1996، والمنتخب الإماراتي، إضافة إلى العديد من الفرق مثل مالمو السويدي ونيوشاتل السويسري وغراسهوبرز السويسري وكوبنهاغن الدنماركي، إضافة إلى إنتر ميلان الإيطالي وبلاكبيرن الإنجليزي وأودينيزي الإيطالي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نفى الاتحاد القطري لكرة القدم معلومات تناقلتها وسائل الإعلام القطرية والعالمية عن تشكيل لجنة استشارية فنية للمنتخبات الوطنية، نافيا ما يتردد حول دخول “العنابي” في مفاوضات مع المدربين الإسباني جوسيب غوارديولا والإيطالي فابيو كابيلو.

قال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ديفد برنشتاين الأربعاء إن مدرب منتخب إنجلترا الإيطالي فابيو كابيلو سيترك بالتأكيد منصبه، بعد نهائيات كأس أوروبا “يورو 2012” في بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل.

قدم الإيطالي فابيو كابيلو استقالته من تدريب منتخب إنجلترا لكرة القدم، عقب تجريد الاتحاد الإنجليزي للعبة مدافع تشلسي جون تيري من شارة قائد المنتخب. وجاء في بيان للاتحاد “قبلت استقالة كابيلو، وسيترك منصبه فورا”.

أيد النجم ديفيد بيكهام قائد المنتخب الإنجليزي سابقا تولي هاري ريدناب تدريب منتخب بلاده خلفا للإيطالي فابيو كابيلو المستقيل، قائلا إن ريدناب الرجل الأمثل لتولي المهمة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة