قطر تستعد مبكرا للمونديال

بدأت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022 تحضيراتها مبكراً للمشاريع الإنشائية الضخمة استعداداً لاستضافة المونديال.

وأعلنت اللجنة العليا لقطر 2022 عن توجيه الدعوة لجميع الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة، ودعت هذه الشركات إلى تقديم الوثائق والمؤهلات اللازمة لقبولها بوصفها شريكاً في هذه المشروعات المتعلقة باستضافة الحدث العالمي.

كما دعت اللجنة إلى توفير مكاتب استشارية للتخطيط والتصميم، وفريق للهندسة المعمارية لمشروع ملاعب كرة القدم، وكذلك مؤسسات إدارة مشاريع وخدمات استشارية وتجارية لمشروع ملعب مطابق لمواصفات الفيفا.

وتسعى اللجنة إلى استقطاب أفضل المهندسين ومديري المشاريع انطلاقاً من سعيها لتقديم ملاعب ومنشآت رياضية من طراز عالمي وبتقنيات فريدة.

وكانت اللجنة العليا لقطر 2022 قد دعت الشركات والمؤسسات المعنية الراغبة في المشاركة إلى تقديم مستندات التأهيل، مرفقةَ باتفاقية الحفاظ على الخصوصية، وتسليمها من قبل ممثل معتمد للشركة إلى مقر اللجنة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيب بلاتر أن قرار اللجنة التنفيذية للفيفا بإسناد تنظيم كأس العالم 2018 إلى روسيا وكأس العالم 2022 إلى قطر لا رجعة فيه وسيتم تنفيذه.

قال رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر أحمد عبد الله النعيمي إن بلاده ستستثمر ما بين عشرين و25 مليار دولار في تطوير البنية التحتية للسياحة على مدى الأعوام الـ11 القادمة، بينما تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

جدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) ميشال بلاتيني دعمه لإقامة نهائيات مونديال 2022 في قطر خلال فصل الشتاء، مشيرا إلى أنه مستعد لتعديل موعد البطولات الأوروبية للأندية من أجل تسهيل هذه العملية، لأن كأس العالم هي البطولة "الأهم على الإطلاق".

اختتم أمس في الدوحة أول اجتماع عمل بين وفد من الفيفا برئاسة مسؤول لجنة المسابقات مصطفى فهمي واللجنة القطرية لمونديال 2022 برئاسة أمينها العام حسن الذوادي. وقال فهمي إن وفد الفيفا يسجل إعجابه بالرؤية التي وضعتها قطر منذ اختيارها لاستضافة المونديال.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة