غوارديولا يترك برشلونة نهاية الموسم

غوارديولا أحرز مع برشلونة 13 لقبا محليا وقاريا ودوليا (الفرنسية)

يتجه جوسيب غوارديولا مدرب فريق برشلونة الإسباني بكرة القدم إلى تقديم استقالته وترك الفريق الكاتالوني نهاية الموسم الحالي، بعد أربع سنوات مع الفريق أحرز خلالها 13 لقبا محليا وقاريا ودوليا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الواسعة الاطلاع اليوم أن غوارديولا أبلغ لاعبي فريقه برحيله عن "البلوغرانا" نهاية الموسم الحالي.

ونقلت الصحيفة عن غوارديولا -دون أن تحدد المصدر- قوله للاعبين خلال مران اليوم "يا شباب، سأترك برشلونة"، وذلك قبل أن يكشف رسميا في وقت لاحق اليوم الجمعة عن مستقبله.

وذكرت إذاعة محلية أمس الخميس أن المدرب قد يترك النادي، كما كتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية الصادرة في برشلونة أن الانطباع السائد هو ترك غوارديولا منصب المدرب حتى لو لم يصدر حتى الآن أي تأكيد.

وأكدت عدة صحف أن رئيس النادي ساندرو روسل عرض على المدرب في محاولة لإقناعه بالبقاء، سلطة قرار على الفريق أوسع وأكبر من السابق وشيكا مفتوحا.

في السياق نفسه، قال مصدر قريب من نادي برشلونة لرويترز إن غوارديولا سيترك تدريب الفريق نهاية الموسم الحالي بعدما قرر عدم تجديد عقده، وأضاف المصدر أن غوارديولا أبلغ رئيس برشلونة بالقرار أمس الخميس.

وكان غوارديولا قد أثار موضوع مستقبله في مؤتمر صحفي بعد خروج برشلونة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء على يد تشلسي الإنجليزي، وقال "سأتحدث في الأيام المقبلة مع رئيس النادي. سأتخذ القرار المناسب".

يذكر أن آمال برشلونة بالحفاظ على لقبه بطلا للدوري باتت صعبة جدا بعد خسارته أمام ريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني على ملعبه في "الكامب نو" بهدفين لهدف. 

المصدر : وكالات