بايرن يهزم الريال ويصعد لنهائي أوروبا


تأهل بايرن ميونيخ الألماني إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ريال مدريد الإسباني بركلات الترجيح 3-1 أمس الأربعاء.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد بتقدم ريال مدريد 2/1 ليتعادل الفريقان 3/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز بايرن على أرضه 2/1.
 
وتقدم ريال مدريد بهدفين سجلهما النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين السادسة والـ14، ثم رد بايرن ميونيخ بهدف للاعب الهولندي آريين روبن سجله من ضربة جزاء في الدقيقة 27.

وسيلتقي بايرن في المباراة النهائية المقررة يوم 19 مايو/أيار المقبل على أرضه مع تشلسي الإنجليزي الذي فجر مفاجأة وتأهل إلى النهائي على حساب برشلونة الإسباني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فجر تشلسي الإنجليزي الثلاثاء مفاجأة من العيار الثقيل وانتزع من برشلونة الإسباني بطاقة التأهل للدور النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل معه 2/2 في إياب الدور قبل النهائي.

أهدى العاجي ديدييه دروغبا أسبقية ثمينة لفريقه تشلسي الإنجليزي عندما سجل له هدفا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول كان كافيا للفوز على ضيفه برشلونة الإسباني حامل اللقب مساء الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في لندن.

وضع ريال مدريد الإسباني حدا لحلم ضيفه المتواضع أبويل نيقوسيا القبرصي بالفوز عليه 5-2 وتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا صحبة تشلسي الإنجليزي الذي تخطى ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-1 في مباراة مثيرة مساء الأربعاء في ختام إياب دور الثمانية.

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يفكر في إلغاء مسابقة الدوري الأوروبي للأندية ودمجها مع بطولة دوري أبطال أوروبا، بحيث تشمل 64 فريقا بدلا من 32 في أربعة أعوام.

المزيد من رياضة
الأكثر قراءة