تشلسي لنهائي أبطال أوروبا

حجز تشلسي مكانه في المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله مع مضيفه برشلونة الإسباني بطل العام الماضي 2-2 في إياب نصف النهائي.

وكان تشلسي قد فاز ذهابا على أرضه 1/صفر, وبذلك يفوز تشلسي 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل إلى الدور النهائي.

وكانت الهزيمة بنتيجة 1/2 كافية لتأهل تشلسي إلى الدور النهائي، لكنه عمق جراح برشلونة وجماهيره بهدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وقد جاءت المباراة من طرف واحد، حيث كان برشلونة الأخطر هجوميا والأكثر سيطرة على مجريات اللعب طيلة زمن اللقاء، لكنه اصطدم بتماسك دفاعي من جانب تشلسي الذي خاض اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 بعد طرد قائده جون تيري لاعتدائه على ألكسيس سانشيز دون كرة.

‪نجم برشلونة ليونيل ميسي أهدر ضربة جزاء‬ (الفرنسية)

وتقدم برشلونة بهدفين سجلهما سيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا في الدقيقتين 35 و43، ثم رد تشيلسي بهدف سجله راميريز سانتوس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وأهدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ضربة جزاء في الدقيقة 48 حيث سدد كرة اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف فيرناندو توريس هدف التعادل 2/2 لتشلسي ليدفع لاعبو برشلونة ثمن العدد الكبير من الفرص التهديفية التي أهدروها في المباراة.

وجاءت الهزيمة والخروج من دوري الأبطال بعد ثلاثة أيام من خسارة برشلونة على ملعبه أمام ريال مدريد 1/2 لتتقلص فرصته بشكل كبير في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني.

ويلتقي تشلسي في المباراة النهائية التي تقام على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ الألمانية مع الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني التي تحسم اليوم الأربعاء من خلال مباراة الإياب التي تقام بملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد، علما بأن بايرن فاز على أرضه ذهابا 2/1.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أهدى العاجي ديدييه دروغبا أسبقية ثمينة لفريقه تشلسي الإنجليزي عندما سجل له هدفا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول كان كافيا للفوز على ضيفه برشلونة الإسباني حامل اللقب مساء الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في لندن.

اقترب ريال مدريد من إحراز لقب الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، بعد تغلبه على مضيفه ومنافسه العنيد برشلونة 2-1 في مباراة مثيرة، ليتخلص من عقدة ملعب "كامب نو" ويحقق الفوز الأول له على هذا الملعب منذ خمس سنوات.

أسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم في نيون (سويسرا) عن مواجهتين قويتين بين الكرة الإيطالية ونظيرتها الإنجليزية بوقوع ميلان حامل اللقب سبع مرات مع أرسنال، ونابولي مع تشلسي، في حين يلتقي برشلونة مع ليفركوزن.

واصل مانشستر سيتي نزيف النقاط وأفلت من الخسارة أمام ضيفه سندرلاند بتعادله معه 3-3 في مباراة مثيرة، ليفشل في استعادة الصدارة ولو مؤقتا ويسدي خدمة لجاره مانشستر سيتي المتصدر، وذلك بافتتاح المرحلة الـ31 من الدوري التي شهدت أيضا هزيمة أرسنال وفوز تشلسي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة