يونايتد يسحق فيلا ويقترب من اللقب

Manchester United's Portuguese midfielder Nani (2R) celebrates scoring during the English Premier League football match between Manchester United and Aston Villa at Old Trafford in Manchester, north-west England, on April 15, 2012. United won 4-0. AFP PHOTO/ANDREW YATES
undefined

ابتعد مانشستر يونايتد مجددا في الصدارة واقترب أكثر ما يمكن من المحافظة على لقبه قبل أربع مراحل عن النهاية، بعد أن سحق ضيفه أستون فيلا برباعية نظيفة يوم الأحد في المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليستعيد توازنه الذي فقده في المرحلة الماضية بهزيمة مفاجئة.

على ملعب "أولدترافورد"، دخل الشياطين الحمر المباراة بهدف تعويض الخيبة التي مني بها في المرحلة السابقة أمام ويغان أتلتيك (صفر-1) الذي أوقف انتصارات يونايتد المتتالية، مما سمح لملاحقه وجاره اللدود مانشستر سيتي بتقليص الفارق إلى خمس نقاط ثم نقطتين بفوزه السبت على نوريتش سيتي (6-1).

وتمكن فريق المدرب الأسكتلندي أليكس فيرغوسون، الذي يواجه سيتي في الـ30 من الشهر الحالي، من إعادة الفارق إلى خمس نقاط ورفع رصيده إلى 82 نقطة بالصدارة بتخلصه من عقبة أستون فيلا الذي لا يزال في دائرة الخطر وتجمد رصيد عند 35 نقطة في المركز 15.

وافتتح يونايتد التسجيل منذ الدقيقة 7 من ركلة جزاء نفذها واين روني ثم عزز تقدمه عبر داني ويلبيك (41). وفي الشوط الثاني عزز روني تقدم يونايتد وسجل هدفه الـ24 في الدوري هذا الموسم (73)، ثم تمكن البديل البرتغالي لويس ناني من إضافة الهدف الرابع (2+90).

وفي افتتاح المرحلة أمس، تعادل سندرلاند مع ولفرهامبتون سلبيا، في حين فاز كل من سوانسي سيتي على بلاكبيرن روفرز 3-صفر ووست بروميتش على كوينز بارك رينجرز 1-صفر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء أرسنال مع ويغان.

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد           82 نقطة من 34 مباراة.
2- سيتي            77 من 34
3- أرسنال          64 من 33
4- توتنهام          59 من 33
5- نيوكاسل         59 من 33

المصدر : وكالات