خماسية للريال ورصيد رونالدو 30 هدفا

Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo (R) fights for the ball with Espanyol's defender Jordi Amat Maas on March 4, 2012
undefined
أحرز كريستيانو رونالدو أمس هدفه الثلاثين هذا الموسم بعد مباراةٍ تمكن خلالها فريقه ريال مدريد من سحق ضيفه إسبانيول بخماسية نظيفة، ليبقى الفارق عشرَ نقاط بينه وبين ملاحقه المباشر في الليغا برشلونة.

وكان رونالدو هو من افتتح التسجيل في الدقيقة 23، ليتبع ذلك أربعة أهداف من غونزالو هيجوين وسامي خضيرة وكاكا. وبذلك يكون رونالدو قد بلغ مستوى الثلاثين هدفا هذا الموسم.

وفاز رونالدو بالحذاء الذهبي في أوروبا الموسم الماضي، بعدما أحرز 40 هدفا في الدوري مع الريال.

أما رصيده هذا العام من كافة المسابقات التي شارك فيها فريقه فقد ارتفع إلى 38.

وبانتصاره يكون الريال قد حقق عاشر فوز على التوالي هذا الموسم.

ورفع النادي الملكي رصيده إلى 67 نقطة، وقطع بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو خطوة كبيرة نحو الفوز بالدوري للمرة الأولى منذ أربع سنوات.

وقال هيجوين مهاجم منتخب الأرجنتين "لا يزال الطريق طويلا أمامنا، لذلك كان من المهم أن نحافظ على فارق النقاط لصالحنا" قبل 13 جولة على نهاية الدوري.

وجاء فوز الريال بعد انتصار صعب لبرشلونة السبت على ضيفه سبورتنغ خيخون المتواضع.

وتعافى برشلونة -حامل اللقب وصاحب المركز الثاني- من آثار طرد مدافعه جيرار بيكي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني ليفوز بـ3-1.

أما المركز الثالث فيحتله فالنسيا الذي هزم مضيفه غرناطة بهدف سجله الجزائري سفيان فيغولي، رافعا رصيده إلى 43 نقطة ومحققا أول انتصار في الدوري خارج أرضه منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالات