تشلسي يقيل مدربه فيلاس بواش

Photo taken on December 22, 2011 shows Chelsea's Portuguese manager Andre Villas-Boas before an English Premier League football match against Tottenham Hotspur at White Hart Lane in London. Villas-Boas has left Chelsea after less than a season in charge at Stamford Bridge, the Premier League club announced in a statement on their website on March 4, 2012. AFP PHOTO/GLYN KIRK
undefined

أعلن نادي تشلسي الإنجليزي اليوم أنه أقال البرتغالي أندريه فيلاس بواش المدير الفني للفريق، بعد سلسلة من النتائج السيئة، وأحدثها هزيمته أمس صفر-1 أمام ويست بروميتش البيون بالدوري الممتاز (البريمير ليغ).

وقال النادي اللندني بموقعه على الإنترنت "لسوء الحظ لم تكن نتائج وعروض الفريق جيدة بما يكفي ولم يظهر أي بادرة على التحسن في هذا التوقيت الحرج من الموسم".

وعين النادي اللاعب الإيطالي السابق بالفريق روبرتو دي ماتيو الذي عمل مساعدا لفيلاس بواش، مدربا مؤقتا للفريق حتى نهاية الموسم.

وتعرض فيلاس بواش لانتقادات في الأسابيع الأخيرة بعد تراجع أداء النادي وتوتر علاقة المدرب مع العديد من اللاعبين، وخاصة نجم المنتخب فرانك لامبارد.

وكان فيلاس بواش سابع مدرب يتولى تدريب تشلسي منذ شراء الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش للنادي عام 2003. والتحق فيلاس بواش بالنادي اللندني في يونيو/حزيران 2011 قادما من بورتو البرتغالي.

ويأتي تعيين دي ماتيو على رأس الفريق ليدحض تقارير إعلامية تحدثت عن إمكانية التعاقد مع المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز لخلافة فيلاس بواش، قبل مباراة تشلسي أمام برمنغهام الثلاثاء المقبل في كأس الاتحاد الإنجليزي.

يشار أيضا إلى أنه يتردد بقوة أن أبراموفيتش يسعى جاهدا لإقناع جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإسباني الذي لم يحدد مستقبله بعد مع النادي الكاتالوني، بتدريب تشلسي الموسم المقبل.

المصدر : وكالات