ملحق عُمان والسنغال الأولمبي بإنجلترا

منتخب عمان تصدر الملحق الآسيوي بأربع نقاط من تعادل وفوز (الفرنسية)

يواجه منتخب عُمان الأولمبي في الملحق الأفروآسيوي نظيره السنغالي يوم 23 أبريل/نيسان المقبل على ملعب مدينة كوفنتري الإنجليزية، لتحديد هوية المتأهل الأخير بين القارتين إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد 2012 الصيف المقبل.

وكانت عمان تأهلت أمس بفوزها على أوزبكستان في هانوي في الجولة الثالثة الأخيرة من الملحق الآسيوي بهفين نظيفين سجلهما حسين الحضري (15 من ركلة جزاء) ورائد إبراهيم (45).

وكان الفوز الأول لعمان بعد تعادلها مع سوريا 1-1 الأحد الماضي في الجولة الأولى، فتصدرت الملحق برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام أوزبكستان، التي كان يكفيها التعادل بعدما كانت تغلبت على سوريا 2-1 يوم الثلاثاء في الجولة الثانية.

يذكر أن منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية واليابان حجزت بطاقات القارة الآسيوية الثلاث المباشرة إلى النهائيات في الدور الثالث من التصفيات، في حين حجزت غابون والمغرب ومصر البطاقات الثلاث المباشرة للقارة السمراء.

وخاضت منتخبات عمان وأوزبكستان وسوريا الملحق الآسيوي بحلولها ثانية في مجموعاتها في الدور الثالث حيث ينص نظام التصفيات الآسيوية على أن تخوض المنتخبات الثلاثة التي حلت في المركز الثاني ملحقا ضمن مجموعة واحدة ومن دور واحد في بلد واحد (فيتنام).

وكانت عمان قد حلت ثانية في المجموعة الأولى وأوزبكستان ثانية في المجموعة الثانية وسوريا ثانية في ترتيب المجموعة الثالثة، في حين كانت السنغال رابعة دور حاسم أقيم في المغرب، خلف غابون والمغرب ومصر.

المصدر : وكالات