مقترح للفيفا لرفع الحظر عن الحجاب

SYD658 - Sydney, New South Wales, AUSTRALIA : TO GO WITH AFP STORY "Fbl-AUS-Asia-FIFA-religion-Islam-women,FEATURE" by Amy Coopes
undefined
قدم علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن القارة الآسيوية مقترحا لرفع الحظر عن ارتداء الحجاب أثناء المباريات، وذلك في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي الذي عقد اليوم في مدينة سري بإنجلترا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن علي بن الحسين قوله عقب الاجتماع إن المقترح لاقى إجماعا كاملا من جميع أعضاء المجلس، وأضاف أن "العديد من اللاعبات سيكن سعيدات بعودتهن إلى الملاعب بعد التوصل إلى قرار نهائي بهذا الشأن في اجتماع للمجلس في يوليو/تموز المقبل".

وكان علي بن الحسين عرض المقترح في اجتماع اليوم الذي عقد بمدينة سري في إنجلترا، حيث طلب المجلس الدولي "المسؤول عن وضع قوانين اللعبة" إجراء اختبارات أخرى على "الحجاب" لضمان سلامة اللاعبات، إلى حين اتخاذ القرار النهائي في اجتماع يعقد الصيف المقبل في العاصمة الأوكرانية كييف.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فرض عام 2007 حظرا على ارتداء الحجاب لأسباب قال إنها تتعلق بالسلامة، وهو ما أثار حفيظة قادة ومسؤولي الرياضة في عدد من البلدان الإسلامية.

المصدر : وكالات