سوريا تهدر الفوز وتودع ملحق آسيا

Syria's Portuguese coach rui Miguel Garcia Lopes (2nd L) comforts his players following their loss in the London Olympics Asian Qualifiers Play-off football match between Syria and Uzbekistan in Hanoi on March 27, 2012. Uzbekistan won 2-1. AFP PHOTO /HOANG DINH Nam
undefined

فرط منتخب سوريا في فوز كان في متناوله عندما خسر أمام أوزبكستان 1-2 الثلاثاء في هانوي بفيتنام، ضمن الجولة الثانية من الملحق الآسيوي للتصفيات المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن الصيف المقبل.

وافتتحت سوريا التسجيل عبر ياسر شاهين (14)، لكن الأوزبكيين ردوا في نهاية المباراة بهدف من كنجا توراييف (73) ثم خطف أوليغ زوتييف هدف الفوز (80).

وتجمد رصيد سوريا عند نقطة واحدة من مباراتين بعد تعادلها مع عمان في الجولة الأولى، في حين تصدرت أوزبكستان المجموعة بثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة لعمان.

وتقام المباراة الأخيرة في التصفيات بين عمان وأوزبكستان الخميس، وستحدد مصير المتأهل إلى المباراة الفاصلة مع السنغال، إذ ينبغي على عمان الفوز للتأهل في حين يكفي أوزبكستان التعادل.

وينص نظام التصفيات التمهيدية على أن تخوض المنتخبات الثلاثة التي حلت ثانية في المجموعات الثلاث ضمن الدور الثالث، ملحقا ضمن مجموعة واحدة ومن دور واحد في بلد واحد (فيتنام)، على أن يتأهل بطلها لمواجهة منتخب السنغال ممثل أفريقيا في ملحق آخر للتأهل إلى النهائيات.

وحجزت منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية واليابان بطاقات القارة الآسيوية الثلاث المباشرة إلى النهائيات في الدور الثالث من التصفيات.

المصدر : الفرنسية