تأهل نادال وديوكوفيتش بدورة ميامي

KEY BISCAYNE, FL - MARCH 27: Rafael Nadal of Spain in action against Kei Nishikori of Japan during Day 9 of the Sony Ericsson Open at Crandon Park Tennis Center on March 27, 2012 in Key Biscayne, Florida. Mike Ehrmann/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
undefined

تأهل الإسباني رافايل نادال والصربيان يانكو تيبساريفيتش ونوفاك ديوكوفيتش والأميركي ماردي فيش والبريطاني أندي موراي إلى ربع نهائي الرجال من دورة ميامي الأميركية الدولية للتنس، ثانية دورات الأساتذة (ماسترز-1000 نقطة) والبالغة جوائزها 9.6 ملايين دولار، كما تأهلت الروسية ماريا شارابوفا إلى نصف نهائي السيدات.

وفي المباراة التي دامت ساعتين و10 دقائق، فاز نادال المصنف ثانيا عالميا على الياباني كي نيشيكوري الـ16 عالميا 6-4 و6-4 الثلاثاء، ليلتقي في الدور المقبل الفائز من مباراة الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا السادس مع الألماني فلوريان ماير الـ19.

يذكر أن تتويجات نادال المتعددة ينقصها لقب ميامي، رغم بلوغه المباراة النهائية ثلاث مرات.

وفي المباراة الثانية، تأهل الصربي تيبساريفيتش المصنف تاسعا بفوزه على البلغاري غريغور ديمتروف 7-6 (7-3) و6-2. ويلتقي تيبساريفيتش في الدور المقبل مع البريطاني أندي موراي الرابع الذي فاز على الفرنسي جيل سيمون الـ13 بنتيجة 6-3 و6-4.

وكان ديمتروف (20 عاما) المصنف 101 عالميا تغلب على التشيكي توماس برديتش السابع في الدور الثالث، في أول فوز له على لاعب بين العشرة الأوائل في العالم.

وفي مباراة أخرى، فاز ديوكوفيتش المصنف أول على الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف 17 بنتيجة 7-5 و6-3. كما فاز الأميركي ماردي فيش المصنف ثامنا على الإسباني نيكولاس ألماغرو المصنف 12 بنتيجة 6-3 و7-6 و6-3.

ولدى السيدات، احتاجت الروسية شارابوفا المصنفة ثانية عالميا إلى 68 دقيقة فقط للتغلب على الصينية لي نا الثامنة 6-3 و6-صفر للتأهل إلى نصف النهائي.

وتلتقي شارابوفا التي بلغت نهائي دورة أنديان ويلز الأميركية ونهائي دورة ميامي أعوام 2005 و2006 و2011، الأميركية سيرينا وليامز العاشرة أو الدانماركية كارولين فوزنياكي الرابعة.

المصدر : وكالات