لخويا يحتفظ باللقب وهبوط الأهلي

احتفظ لخويا بلقبه بعد تتويجه بطلا للدوري القطري للمرة الثانية على التوالي وقبل نهاية الموسم، إثر تعادله مع مضيفه الأهلي 1-1 مساء الأحد في ختام المرحلة العشرين التي شهدت أيضا هبوط الأهلي للدرجة الثانية.

وسجل علي عفيف (3) هدف لخويا، وعادله عبد العزيز حاتم (83) ، ليرفع لخويا -الذي توج العام الماضي في موسمه الأول في دوري نجوم قطر- رصيده إلى 42 نقطة، وابتعد بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه الجيش -وهو الصاعد الجديد- قبل مرحلتين من نهاية البطولة، بينما أصبح رصيد العربي 23 في المركز التاسع.

ويعد احتفاظ لخويا باللقب بقيادة مدربه الشاب الدولي الجزائري السابق جمال بلماضي إنجازا تاريخيا غير مسبوق، إذ لم يسبق لناد قطري أن حقق الفوز ببطولة الدوري مرتين متتاليتين بعد صعوده مباشرة من الدرجة الثانية.

وفي مباراة ثانية، ألحق الجيش خسارة كبيرة بالغرافة وصيف بطل الموسم الماضي بأربعة أهداف نظيفة سجلها عبد القادر إلياس (24 و62)، والبرازيلي فاغنر (68)، ونايف الخاطر (83)، مقابل هدف للعاجي أرونا ديندان (33)، ليتوقف رصيد الغرافة عند 25 نقطة ويتراجع إلى المركز السابع.

وابتعد الخريطيات عن الهبوط المباشر إلى الدرجة الثانية بفوز ثمين ومثير على أم صلال بهدفين للبحريني جيسى جون (31)، والسنغالي مامادو بايلا تراوري لاعب أم صلال سجله خطأ في مرماه بعد اصطدام تسديدة عبد الله البطاط برأسه (59)، مقابل هدف لتراوري نفسه (55).

ورفع الخريطيات رصيده إلى 21 نقطة وتقدم إلى المركز العاشر بدلا من أم صلال الذي تراجع إلى الـ11 برصيد 18 نقطة. وأدت هذه النتيجة إلى هبوط الأهلي رسميا إلى الدرجة الثانية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن تجمد رصيده عند 12 نقطة بخسارته السبت أمام الوكرة 2-3.

وعاد السيلية بطل الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى بعدما غادرها لموسم واحد فقط.

ترتيب فرق الصدارة
1- لخويا         42 نقطة من 20 مباراة.
2- الجيش       35 من 20.
3- الريان       33 من 20.
4- السد         33 من 20.
5- الوكرة      28 من 20.

المصدر : وكالات