سيتي يتعثر ودربي متعادل بلندن

واصل مانشستر سيتي فقدان نقاط هامة في طريق استرجاع الصدارة وتعادل 1-1 مع مضيفه ستوك سيتي، الذي أسدى خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد حامل اللقب والمتصدر في افتتاح المرحلة الـ30 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادلا آخر بدربي لندن بين تشلسي وتوتنهام.

وكان سيتي يمني النفس بانتزاع الصدارة مؤقتا من يونايتد الذي يلعب الاثنين مع فولهام، وأصبح رصيده 70 نقطة من 30 مباراة بالتساوي مع فريق "الشياطين الحمر"، لكنه يتقدم عليه بفارق الأهداف.

وافتتح العملاق بيتر كراوش التسجيل للفريق المضيف (58) ثم عادل العاجي يحيى توريه النتيجة (76) لفريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

وفي مباراة أخرى، انتهى الدربي اللندني بين تشلسي وضيفه توتنهام على ملعب "ستامفورد بريدج" من دون أهداف. ويتنازع الفريقان على المركز الرابع الأخير المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فرفع توتنهام رصيده إلى 55 نقطة في المركز الرابع، وتشلسي إلى 50 نقطة في المركز الخامس.

وتابع أرسنال نتائجه المميزة وحقق فوزه السابع على التوالي على حساب أستون فيلا الـ15 بثلاثية نظيفة على ملعب "الإمارات"، سجلها عبر الظهير كيران غيبس (14) الكاميروني ألكسندر سونغ (14) والإسباني ميكل إرتيتا (90)، ليعزز مركزه الثالث بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الرابع.

‪الأوروغوياني لويس سواريز محتفلا بهدف التعديل‬  (رويترز)

فوز تاريخي
وحقق ويغان الجريح فوزا تاريخيا على مضيفه ليفربول سابع الترتيب 2-1 على ملعب "إنفيلد". وافتتح ويغان التسجيل من ركلة جزاء عبر الأسكتلندي شون مالوني (26) ثم عادل الأوروغوياني لويس سواريز (47). وأهدى الأسكتلندي غاري كالدويل هدف الفوز للضيوف (63).

وفي مباراته الأولى بعد تعرض لاعبه فابريس موامبا لأزمة قلبية خطيرة كادت تودي بحياته، حقق بولتون فوزا ثمينا في معركة ذيل الترتيب على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2-1. وعمق نوريتش جراح ضيفه ولفرهامبتون الأخير وهزمه 2-1.

وعاد سندرلاند إلى طريق الفوز بتغلبه السهل على ضيفه كوينز بارك رينجرز 3-1. كما عاد إيفرتون بفوز ثمين من أرض سوانزي 2-صفر، وقفز فوقه في الترتيب ليصبح تاسعا.

ويلعب الأحد وست بروميتش مع نيوكاسل.

ترتيب فرق الصدارة
1- سيتي         70 نقطة من 30 مباراة.
2- يونايتد       70 من 29.
3- أرسنال        58 من 30.
4- توتنهام        55 من 30.
5- تشلسي        50 من 30.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شدد مانشستر يونايتد حامل اللقب الخناق على جاره مانشستر سيتي المتصدر بفوزه على مضيفه توتنهام 3-1 في العاصمة لندن، وذلك في ختام المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفّق المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو في أول مباراة له مع تشلسي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم وذلك بعدما قاده للفوز على ضيفه ستوك سيتي بهدف نظيف اليوم في المرحلة الـ28 التي شهدت أيضا خسارة ليفربول على ملعبه أمام سندرلاند.

انتزع مانشستر يونايتد الصدارة من جاره سيتي بعد فوزه على ضيفه وست بروميتش ألبيون بثنائية نظيفة لمهاجمه الدولي واين روني، مستفيدا من خسارة الثاني أمام مضيفه سوانسي سيتي صفر-1 اليوم في المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

سحق مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب مضيفه ولفرهامبتون بخماسية نظيفة اليوم في المرحلة الـ29 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي تقام مبارياتها على مدى أربعة أيام، ليعمق الفارق مؤقتا بقمة الترتيب إلى أربع نقاط أمام جاره سيتي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة