كرتون تلفزيوني فرنسي يثير حنق نادال

عبر نجم التنس الإسباني رافاييل نادال عن رفضه المطلق التهم التي تلاحقه من قبل وسائل إعلامية فرنسية بتعاطي المنشطات والتهرب من سداد الضرائب المستحقة عليه، معترفا أن هذه الاتهامات المغلفة بالمزاح وروح الدعابة تضايقه وتثير غضبه.

وفي تعليقه على برنامج كرتوني تلفزيوني فرنسي أثار أكثر من مرة شكوكا بشأن تعاطي الرياضيين الإسبانيين في العموم ونادال على وجه التحديد المنشطات، أبدى بطل التنس العالمي تضايقه قائلا "لن أتهم أحدا أبدا دون أدلة".

وقال الإسباني (25 عاما) في مقابلة صحفية أجراها قبل خسارته منذ أيام أمام السويسري روجيه فيدرر في نصف نهائي بطولة إنديان ويلز الأميركية "لا أقبل هذه التهم، لأنني أعمل منذ نحو سبعة أعوام لآلاف الساعات، لكن مثل هذا اللغط قد يسبب أحيانا للمرء شيئا من التعب".

وأضاف أن "المشكلة في فرنسا، ولا أعرف سببها، هي أنهم  يشكون في الجميع، ليس من المعقول اتهامي بامتلاك المشروب السحري (في إشارة للمنشطات) لأن المشروب السحري هو العمل والجهد".

وقال نادال -الفائز بعشرة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) إلى جانب أربعة ألقاب في بطولة كأس ديفيز مع منتخب بلاده، فضلا عن ميدالية ذهبية أولمبية- إن تلك المزحات المفترضة "ليس لها أي موجب"، لكن "كل شخص له مزاجه، وكل بلد لديه مزاج مختلف".

كما أوضح أن له "مشكلة" في ذلك الموضوع المتعلق بـ"المزاج"، معتبرا أن "البعض لا يعرف شيئا عن رياضة المحترفين، وكيفية الخضوع لاختبارات الكشف عن المنشطات التي تتم تقريبا بشكل يومي".

لا يبدو منصفا
وأبدى أسفه لأن "هذا المزاح قد يخلق رأيا سلبيا لدى من لا يعرفون جيدا حقيقة تلك التهم، إن ذلك لا يبدو لي منصفا". كما أكد أن التنس "رياضة نظيفة"، شهدت "حالات منشطات قليلة".

وحول الشكوك المحيطة بارتكابه عملية غش مالي وتهرب ضريبي، أكد الإسباني أنه "عندما تبدأ الصحافة في نشر تلك القصص بشأن عمليات غش مفترضة، يكون كل شيء غير جيد، والأهم أنه غير صحيح، كل شيء تم في إطار الشرعية، وأنا أدفع ضرائبي في إسبانيا".

وردا على سؤال عن استبساله في الدفاع عن اللاعبين المحترفين بخصوص جدول البطولات المجهد -الأمر الذي قد يشتت تركيزه في ملاعب التنس- أكد نادال "أعتقد أن 90% من اللاعبين يتفقون معي في هذه النقطة، جدول البطولات مضغوط جدا، وأي لاعب مطالب من أجل الوصول إلى قمة التصنيف العالمي بأن يلعب بشكل ماراثوني منذ أول السنة حتى آخرها".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أهدى النجم الإسباني رافايل نادال بلاده لقبها الخامس خلال 12 عاما في بطولة كأس ديفيز لفرق التنس بعدما تغلب على الأرجنتيني خوان دل بوترو 1-6 و6-4 و6-1 و7-6 (7-صفر) في اليوم الثالث والأخير من منافسات الدور النهائي للمسابقة على الملعب الأولمبي بإشبيلية.

سيكون لقب دورة قطر المفتوحة للتنس فرنسيا هذا العام عندما يلتقي غدا السبت الفرنسيان جو ويلفريد تسونغا وغايل مونفيس في نهائي البطولة البالغة جوائزها 1.024 مليون دولار.

لحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش -المصنف أول عالميا وحامل اللقب- بالإسباني رافايل نادال إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا بلقبه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، بفوزه على الإسباني رافايل نادال الثاني في مباراة تاريخية تواصلت خمس ساعات و35 دقيقة اليوم في ملبورن.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة