خماسية ليونايتد بمرمى ولفرهامبتون

سحق مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب مضيفه ولفرهامبتون بخماسية نظيفة اليوم في المرحلة الـ29 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي تقام مبارياتها على مدى أربعة أيام، ليعمق الفارق مؤقتا بقمة الترتيب إلى أربع نقاط أمام جاره سيتي.

على ملعب مولينو ستاديوم، حسم يونايتد النتيجة في الشوط الأول بثلاثية بيضاء افتتحها المدافع جوناثان إيفانز (21) ثم أضاف الثاني عبر الإكوادوري أنطونيو فالنسيا (43). وأكمل داني ويلبيك الثلاثية (45+1). وفي الشوط الثاني، أضاف المكسيكي خافيير هرنانديز الهدفين الرابع والخامس (56 و61).

ورفع يونايتد رصيده إلى 70 نقطة موسعا الفارق إلى أربع نقاط بينه وبينه جاره سيتي الذي تنتظره مهمة صعبة في هذه المرحلة، حيث سيستضيف الأربعاء المقبل تشلسي الذي عاد بقوة مع مدربه الجديد الإيطالي روبرتو دي ماتيو وحقق أربعة انتصارات متتالية.

يذكر أن تشلسي هو ممثل إنجلترا الوحيد الباقي في البطولتين الأوروبيتين، حيث سيواجه بنفيكا البرتغالي في دور ثمانية دوري الأبطال، فيما خرج يونايتد وسيتي من ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وفي مباراة ثانية، عاد نيوكاسل يونايتد للانتصارات التي غابت عنه لأربع مراحل على التوالي وأبقى على حظوظه بمنافسة الثلاثي اللندني توتنهام وأرسنال وتشلسي على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وحقق نيوكاسل الفوز على ضيفه نوريتش سيتي بهدف وحيد سجله السنغالي بابيس سيسيه في الدقيقة 11، رافعا رصيد فريقه إلى 47 نقطة في المركز السادس.

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد        70 نقطة من 29 مباراة.
2- سيتي          66 من 28
3- توتنهام        53 من 28
4- أرسنال        52 من 28
5- تشلسي        49 من 28

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وسع مانشستر سيتي المتصدر الفارق مع غريمه مانشستر يونايتد حامل اللقب إلى خمس نقاط مؤقتا، بعد فوزه على ضيفه بلاكبيرن روفرز بثلاثية نظيفة يوم السبت، في افتتاح المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

أهدى راين غيغز الفوز لمانشستر يونايتد بمباراته رقم 900 عندما سجل هدف الفوز بمرمى نوريتش 2-1 بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ضمن المرحلة الـ26 من دوري إنجلترا والتي شهدت أيضا قلب أرسنال تخلفه أمام توتنهام صفر-2 إلى فوز 5-2.

شدد مانشستر يونايتد حامل اللقب الخناق على جاره مانشستر سيتي المتصدر بفوزه على مضيفه توتنهام 3-1 في العاصمة لندن، وذلك في ختام المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

انتزع مانشستر يونايتد الصدارة من جاره سيتي بعد فوزه على ضيفه وست بروميتش ألبيون بثنائية نظيفة لمهاجمه الدولي واين روني، مستفيدا من خسارة الثاني أمام مضيفه سوانسي سيتي صفر-1 اليوم في المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة