سحب قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا

A giant screen displays the draw for the quarter-final and semi-final of the 2011-2012 UEFA Champions League at the UEFA headquarters on March 16, 2012 in Nyon. Spanish giants Barcelona and Real Madrid were kept apart in the draw for
undefined

ستكون المواجهة القوية بين ميلان الإيطالي حامل اللقب سبع مرات وبرشلونة بطل الموسم الماضي الأقوى في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت اليوم الجمعة في نيون السويسرية.

في المقابل، ستكون مهمة ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب القاري (9 مرات) الأسهل نسبيا في مواجهة أبويل نيقوسيا مفاجأة هذه المسابقة بعد إطاحته ببورتو البرتغالي بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي في دور المجموعات وليون الفرنسي في ثمن النهائي.

ويدخل بايرن ميونيخ الألماني الذي يستضيف النهائي على ملعبه في 19 مايو/أيار المقبل مرشحا لتخطي مرسيليا الفرنسي الوحيد الفائز بهذا اللقب من بلاده عام 1993، في حين ستكون المواجهة بين بنفيكا البرتغالي وتشلسي الإنجليزي متكافئة نوعا ما.

وكما يتمنى عشاق الكرة المستديرة حول العالم، جنبت القرعة لقاء عملاقي الكرة الإسبانية حتى المباراة النهائية، لأن برشلونة سيلتقي الفائز من المواجهة بين بنفيكا وتشلسي، في حين يلتقي ريال مدريد في حال اجتاز هذا الدور مع الفائز من مباراة مرسيليا وبايرن ميونيخ.

– ربع النهائي:

1- أبويل نيقوسيا (قبرص) – ريال مدريد (إسبانيا)

2- مرسيليا (فرنسا) – بايرن ميونيخ (ألمانيا)

3- بنفيكا (البرتغال) – تشلسي (إنجلترا)

4- ميلان (إيطاليا) – برشلونة (إسبانيا)

– نصف النهائي:

الفائز في مباراة رقم 1 – الفائز في مباراة رقم 2

الفائز في مباراة رقم 3 – الفائز في مباراة رقم 4

 

وتقام مباريات الذهاب في ربع النهائي يومي 27 و28 الحالي، والإياب في 3 و4 أبريل/نيسان المقبل. أما مباريات الذهاب من نصف النهائي فتقام يومي 17 و18 أبريل/نيسان، والإياب في 24 و25 منه.

وسيكون ملعبا اليانز أرينا في ميونيخ مسرحا للمباراة النهائية في 19 مايو/أيار المقبل.

المصدر : الفرنسية