مارادونا: لن أعتذر لشيلتون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا أنه لن يعتذر من حارس منتخب إنجلترا السابق بيتر شيلتون ولا يهتم إطلاقا بمصافحته، وذلك على خلفية حضور شيلتون مباراة الوصل الذي يدربه مارادونا مع الجزيرة أمس الخميس ضمن الدوري الإماراتي، ووجوده داخل الملعب محللا رياضيا لإحدى القنوات الرياضية.

ولا يرتبط الحارس الإنجليزي الشهير بعلاقة ودّ مع مارادونا بعد الهدف الشهير الذي سجله الأخير بيده في مرمى الأول خلال مباراة منتخبي بلديهما في ربع نهائي كأس العالم عام 1986 في المكسيك. وقال مارادونا إن الهدف كان "بالرأس وقليلا بيد الإله"، لكنه اعترف عام 2005 في برنامج تلفزيوني أن الهدف كان غير شرعي.

وقال شيلتون "رفضت أكثر من مرة عروضا للظهور مع مارادونا في برامج تلفزيونية، وأرى أنه عليه الاعتذار أولا عن تسجيل هدف بيده في مرماي خلال مونديال 86".

وسرعان ما رد مارادونا بعد المباراة "لا أهتم بمصافحته، ولن أعتذر له، إنْ أراد هو ذلك فيدي ممدودة للجميع، فأنا لا أفكر في شيلتون مطلقا، وكل تركيزي ينصب في مصلحة فريقي فقط".

وأضاف مارادونا الذي قاد منتخب راقصي التانغو إلى الفوز بمونديال 1986 "شيلتون لم يوجه دعوة لي إلى مباراة اعتزاله، وعندما سألوه عن السبب، قال لأن مارادونا ليس شريفا، وأنا أقول له الآن مارادونا لم يتغير، أنا لست شريفا إلى اليوم، فلا داعي لمصافحتي".

يذكر أن تلك المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز الأرجنتين 2-1 دارت في أجواء مشحونة بين المنتخبين على خلفية حرب جزر الفوكلاند بين المملكة المتحدة والأرجنتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واجه الأرجنتيني دييغو مارادونا مدرب نادي الوصل الإماراتي، انتقادات حادة إثر الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها فريقه بخمسة أهداف نظيفة مساء السبت أمام نادي دبي، في ختام الجولة الرابعة من كأس اتصالات الإمارات.

قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إنذار مدرب الوصل الأرجنتيني دييغو مارادونا وتغريمه تسعة آلاف درهم (نحو 2430 دولارا)، بسبب تصريحاته ضد مدرب العين الروماني أولاريو كوزمين.

كشف أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا مدرب الوصل الإماراتي عن رغبته في زيارة فلسطين قريبا، معبرا عن دعمه المطلق لقضية شعبها. كما أبدى تعاطفه الشديد مع النادي الأهلي المصري، بعد أحداث العنف التي عقبت مباراة بورسعيد وقتل فيها العشرات وجرح المئات.

ذكرت مصادر صحفية أن المصري حسن شحاتة وأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا مرشحان بقوة لتولي منصب المدير الفني لمنتخب الإمارات، وذلك عقب فشل الفريق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة