أستراليا تطيح بالسعودية وتأهل عمان

Australian players (L) celebrate after scoring as Saudi Arabian players (R) react in their 2014 World Cup


انهار المنتخب السعودي في غضون أربع دقائق ليودع التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، بعد هزيمته أمام مضيفه الأسترالي 2-4 اليوم في الجولة الأخيرة من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية، ليحجز منتخب عمان البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة إلى الدور الرابع الحاسم بفوزه على تايلند 2-صفر.

وكان رجال المدرب الهولندي فرانك ريكارد يحتاجون إلى الفوز على أستراليا التي ضمنت التأهل سابقا، في عقر دارها من أجل الصعود بالمركز الثاني عن المجموعة على حساب منتخب عمان الذي كان يتأخر عنه بنقطة واحدة في المركز الثالث.

وبدأ المنتخب الأسترالي المباراة مهاجما في حين التزم الجانب السعودي الحذر الدفاعي، لكن الأخير افتتح التسجيل عبر سالم الدوسري في الدقيقة 19 ثم أدرك أليكس بروسك التعادل لأستراليا في الدقيقة 43. وقبل انتهاء الشوط الأول أعاد ناصر الشمراني "الأخضر" إلى المقدمة بهدف رائع.

وخلال أربع دقائق مجنونة بداية من الدقيقة 72، انهار الدفاع السعودي ليسجل الأستراليون ثلاثة أهداف متتالية حملت نفس الأسلوب، ليودع السعوديون التصفيات للمرة الثانية على التوالي.

وأحرز كل من هاري كيويل وبروسك وبريت إيمرتون الأهداف الثلاثة ليدخل منتخب أستراليا المرحلة الأخيرة من التصفيات متصدرا للمجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، ويحل منتخب عمان ثانيا برصيد ثماني نقاط متفوقا بنقطتين على منتخب السعودية الثالث، في حين تذيلت تايلند الترتيب برصيد أربع نقاط.

فرحة عُمانية عارمة بالتأهل (الفرنسية)

أفراح عمانية
وفي المباراة الثانية أحرز حسين الحضري الهدف الأول لعمان في الدقيقة التاسعة، ثم أضاف زميله عبد العزيز مبارك الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتنطلق الأفراح العمانية بالتأهل.

ومن المقرر أن تسحب قرعة الدور الرابع بمشاركة عشرة منتخبات في التاسع من مارس حيث سيتم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، في حين سيخوض صاحبا المركز الثالث جولة فاصلة لتحديد من يواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية على بطاقة في النهائيات التي تستضيفها البرازيل.

صدمة للجميع
وتعليقا على خروج السعودية، أبدى المهاجم ياسر القحطاني أسفه للهزيمة التي تلقاها "الأخضر" معتبرا الخروج المبكر "بمثابة صدمة للجميع".

وقال إن المنتخب السعودي تلقى ثلاثة أهداف في أربع دقائق "وهو سيناريو عجيب وغريب في عالم كرة القدم وبالنسبة للمنتخب السعودي تحديدا".

ورفض القحطاني تحميل أي طرف مسؤولية الخسارة، وقال "الأخضر كان في طريقه لتحقيق الفوز وانتزاع بطاقة التأهل للدور الحاسم عندما تقدم بهدفين لهدف لكن النهاية جاءت مؤلمة للجميع".

وعن اعتزاله دوليا، رد قائلا "كل شيء وارد ولم أتخذ القرار حتى الآن سواء بالاعتزال دوليا أو بالاستمرار".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تسعى المنتخبات العربية لتعزيز حظوظها في التأهل لنهائيات كأس العالم ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم وأمم أفريقيا اللتين تقامان في جنوب أفريقيا وأنغولا على التوالي عام 2010.

تخوض المنتخبات العربية غدا الثلاثاء مباريات صعبة ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل. وستكون أبرز المواجهات بين السعودية وأستراليا وبين قطر وإيران.

شهدت القارة الآسيوية أمس الثلاثاء عدة مباريات كروية ضمن منافسات الجولة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

قال الاتحاد القطري لكرة القدم أمس إنه وافق على طلب نظيره العراقي إقامة مباريات منتخبيه الأول والأولمبى في الدوحة، بعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) حظر إقامتها فى مدينة أربيل لدواع أمنية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة