فوز مثير لميلان يعيده للصدارة

Milan's Stephan El Shaarawy (L) celebrates scoring during the Serie A football match between Udinese and Milan at the Friuli Stadium on February 11, 2012


تمكن الأرجنتيني ماكسي لوبيز -المعار من كتانيا- من تحويل تخلف ميلان حامل اللقب أمام مضيفه أودينيزي، إلى فوز 2-1 يوم السبت في المرحلة الـ23 من الدوري الإيطالي لكرة القدم والتي افتتحت يوم الخميس بفوز لاتسيو على تشيزينا 3-2.

وبدا ميلان في طريقه لتلقي الهزيمة الخامسة هذا الموسم والأولى له على يد أودينيزي منذ سبتمبر/أيلول 2009، وذلك بعدما تقدم فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين منذ الدقيقة 19 بهدف سجله هدافه أنتونيو دي ناتالي، رافعا رصيده إلى 16 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

لكن ماكسي لوبيز الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من أنتونيو نوتشيرينو تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 77 بتسديدة من مسافة قريبة، ثم أهدى زميله الشاب ستيفان الشعراوي -المصري الأصل- كرة هدف الفوز التي أطلقها مباشرة في الشباك (85).

ورفع ميلان الذي كان سقط أمام لاتسيو (صفر-2) وتعادل مع نابولي (صفر-صفر) في المرحلتين السابقتين، رصيده إلى 46 نقطة وتصدر بفارق نقطتين عن يوفنتوس الذي تأجلت مباراته مع بولونيا الأحد بسبب موجة الصقيع التي كانت سببا أيضا في تأجيل مباراته مع بارما والتي كانت مقررة يوم 31 يناير/كانون الثاني الماضي.

في المقابل تجمد رصيد أودينيزي الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي بعد تلك التي تلقاها الأسبوع الماضي أمام فيورنتينا (2-3)، عند 41 نقطة في المركز الثالث.

ويلعب لاحقا كالياري مع باليرمو، وتستكمل المرحلة الأحد بمباريات أتالانتا مع ليتشي، وكتانيا مع جنوى، وإنتر ميلان مع نوفارا، وتختتم الاثنين بلقاءي نابولي مع كييفو، وسيينا مع روما، بينما تأجلت مباراة بارما مع فيورنتينا بسبب الثلوج.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميلان            47 نقطة من 23 مباراة.
1- يوفنتوس         45 من 21
3- أودينيزي        41 من 23
5- لاتسيو           39 من 22
4- إنتر ميلان       36 من 22.

المصدر : وكالات