رئيسة البرازيل: سننظم أفضل مونديال بالتاريخ

قالت رئيسة البرازيل ديلما روسيف الاثنين إن بلادها دخلت الآن "المرحلة الأخيرة من الاستعدادات  لتنظيم أفضل بطولة كأس عالم لكرة القدم في التاريخ".

وأوضحت روسيف: "ندخل الآن المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لاستضافة أفضل بطولة كأس عالم في تاريخ كرة القدم. كأس العالم التي ستحقق نجاحا داخل وخارج الملاعب".

وعن افتتاح اثنين من الملاعب الـ12 التي تستضيف فعاليات البطولة، وهما ملعبا "كاستيلاو" بمدينة فورتاليزا و"مينيراو" بمدينة بيلو هوريزونتي، قالت روسيف إنها تشعر بالانبهار.

ويشارك الملعبان أيضا في استضافة فعاليات بطولة كأس القارات 2013  بالبرازيل.

وقالت "افتتحت في الأسبوع الماضي أول ملعبين من ملاعب كأس العالم 2014، وانبهرت بمدى التحديث فيهما ومدى ما يقدمانه من أمان وراحة لجميع العناصر في عالم كرة القدم. سنفتتح أربعة ملاعب أخرى في 2013 ستساهم في استضافة بطولة كأس القارات".

وأشارت أيضا إلى أن بلادها ستستضيف كأسي القارات والعالم كما ستستضيف فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016).

وأوضحت "بدأنا دورة أولمبية جدية ستكون البرازيل فيها هي البطلة. خلال السنوات الأربع المقبلة، ستتحول الأنظار صوب البرازيل. أثق شخصيا في أن صورة الضيافة والابتسامة ستضيف إلى نجاح البطولة على المستوى التنظيمي والاحترافي".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تعهد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء بالعمل على تقليص عدد المقاعد الفارغة إلى الحد الأدنى في الملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال 2014 في البرازيل.

طالب برنامج الأمم المتحدة للبيئة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالعمل على إقامة “مونديال أخضر” عام 2014 في البرازيل، وذلك في تقرير نشر في برازيليا يوم الثلاثاء.

بعد نحو ثلاثة أسابيع من المنافسات في مدن بولندا وأوكرانيا، يسدل الستار مساء اليوم على بطولة كأس أمم أوروبا في العاصمة الأوكرانية كييف بمباراة إسبانيا وإيطاليا النهائية. وبانتهاء هذا العرس الكروي، ستتجه الأنظار مباشرة صوب كأسي القارات 2013 و العالم 2014 بالبرازيل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة