لاتسيو بالوصافة وروما يسحق ميلان

AS Roma Argentinean forward Pablo Daniel Osvaldo (L) celebrates after scoring a goal during the Italian Serie A football match between AS Roma and AC Milan on December 22, 2012, at the Olympic stadium in Rome. AFP PHOTO / ALBERTO PIZZOLI

خطف لاتسيو الوصافة من إنتر ميلان روما مستغلا تعادل الأخير مع ضيفه جنوى 1-1، في حين سحق روما السادس ضيفه ميلان 4-2 مساء السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها "نيراتزوري" في تحقيق الفوز، وأصبح رصيده 35 نقطة من 18 مباراة، بفارق تسع نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر بعد فوز الأخير على كالياري 3-1 يوم الجمعة.

وانتظر جنوى حتى الدقيقة 77 ليفتتح التسجيل عبر تشيرو إيموبيلي، بيد أن إنتر عادل قبل مرور خمس دقائق على نهاية الوقت الأصلي عبر الأرجنتيني أستيبان كامبياسو. وكاد المضيف يقتنص نقاط الفوز في الدقيقة الأخيرة لكن كرة الشاب الكرواتي ماركو ليفايا أصابت القائم.

واستغل لاتسيو روما تعثر إنتر على أكمل وجه، عندما فاز على مضيفه سمبدوريا 1-صفر، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة ويزيح الأول عن المركز الثاني. وسجل البرازيلي هرنانيس هدف المباراة الوحيد (31) ليحقق لاتسيو نقطته الـ17 في آخر سبع مباريات.

وكان فيورنتينا من المستفيدين أيضا لخسارة إنتر، إذ فاز على مضيفه باليرمو 3-صفر على ملعب رنزو باربيرا، وأصبح ثالثا بفارق الأهداف عن الفريق اللومباردي.

رباعية لروما
وأذل روما السادس ضيفه ميلان عندما هزمه 4-2 على الملعب الأولمبي. وافتتح المدافع الأرجنتيني نيكولاس بورديسو التسجيل (13)، ثم عزز بابلو أوسفالدو النتيجة (24). وضرب الأرجنتيني الشاب إريك لاميلا مرتين (30 و61) ليتقدم الذئاب برباعية نظيفة.

وعلى رغم تقليص البديلين جامباولو باتزيني (87 من ركلة جزاء) والإسباني بويان كركيتش في مرمى فريقه السابق (88) الفارق إلى 4-2، فإن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري تعرض لخسارة قاسية هي بعد أربعة انتصارات متتالية.

وبعد خصم نقطتين من رصيده لضلوعه في فضيحة التلاعب بالمباريات وخسارته في آخر مباراتين، حقق نابولي فوزا متأخرا على مضيفه سيينا متذيل الترتيب 2-صفر.

بقية النتائج
أتالانتا – أودينيزي 1-1
بولونيا – بارما 1-2
تورينو – كييفو 2-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس       44 نقطة من 18 مباراة.
2- لاتسيو         36 من 18
3- فيورنتينا      35 من 18
4- إنتر           35 من 18
5- نابولي        34 من 18

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حسم لاتسيو قمة العاصمة أمام روما لصالحه 3-2 في حين عمق فيورنتينا جراح مضيفه ميلان وتحديدا مدربه ماسيميليانو أليغري عندما تغلب عليه 3-1 اليوم بالمرحلة الـ12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي يتصدره يوفنتوس.

حسم التعادل قمتيْ المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فانتهت الأولى بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وضيفه لاتسيو بالتعادل السلبي، في حين انتهت الثانية بين نابولي وضيفه ميلان بالتعادل 2-2.

عزز لاتسيو موقعه في المركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه أودينيزي بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي يتصدره يوفنتوس.

قاد الألماني ميروسلاف كلوزه فريقه لاتسيو إلى فوز ثمين على ضيفه إنتر في قمة المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في حين أنقذ المهاجم الدولي أنطونيو دي ناتالي فريقه أودينيزي من الخسارة أمام ضيفه باليرمو.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة