خروج ليفركوزن وتأهل دورتموند بكأس ألمانيا


تأهلت فرق بوروسيا دورتموند وشتوتغارت وبوخوم (درجة ثانية) إلى دور الثمانية من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، في حين أقصى فولفسبورغ ضيفه باير ليفركوزن وصيف الدوري الممتاز.

في المباراة الأولى على ملعب سيغنال إيدونا بارك، حسم بوروسيا دورتموند حامل اللقب المواجهة مع ضيفه هانوفر بخمسة أهداف سجلها الشاب ماريو غوتسه (3 و40 و85) والبولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (18) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (90) مقابل هدف سجله السنغالي مامي بيرام ضيوف (79).

وفي الثانية على ملعب مرسيدس بنز أرينا، فاز شتوتغارت على ضيفه كولن (درجة ثانية) بهدفين سجلهما كريستيان غينتنر (31) والبوسني وداد إيبيسيفيتش (35 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لكريستيان كليمنس لكولن (80).

وفي المباراة الثالثة فاز بوخوم على ضيفه تي أس في ميونيخ (ثانية) بثلاثية نظيفة سجلها السلوفيني زلاتكو ديديتش (30) ومارسيل مالتريتس (75 و78).

وفي اللقاء الرابع، أقصى فولفسبورغ ضيفه باير ليفركوزن، صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري، من المسابقة بفوزه عليه بهدفي الدوليين الألماني كريستيان تراش (78) والهولندي باش دوست (90) مقابل هدف سجله المدافع البرازيلي فاغنر ليموش (31) خطأ في مرمى فريقه.

ولحق بوروسيا دورتموند وشتوتغارت وبوخوم وفولفسبورغ ببايرن ميونيخ وصيف البطل وماينتس وفرايبورغ وكيكرز أوفنباخ (درجة ثالثة).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل بايرن ميونخ إلى الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا بفوزه العريض مساء الأربعاء على فورث من الدرجة الثانية 6-2. وحقق أوغسبورغ من الدرجة الثانية المفاجأة بإخراجه كولن بفوزه عليه بهدفين نظيفين. وتغلب شالكه على أوسنابروك بهدف وحيد.

أحرز بايرن ميونيخ كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على فيردر بريمن بأربعة أهداف نظيفة. وبذلك يخطو بطل الدوري الألماني لكرة القدم بقوة نحو الثلاثية الأولى في تاريخه إذا تغلب السبت المقبل على إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

تأهل بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا على مضيفه شتوتغارت 6-3 مساء الأربعاء، كما تأهلت للدور نفسه ثلاث فرق من الدرجة الثانية هي إينرجي كوتبوس ودويسبورغ وآخن.

أضاف بوروسيا دورتموند لقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم إلى لقب الدوري ليحرز الثنائية الأولى بتاريخه في موسم واحد، بعد أن سحق منافسه بايرن ميونيخ 5-2 في المباراة النهائية يوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة