برشلونة يسحق أتلتيكو وتعثر جديد للريال

Barcelona’s Argentinian forward Lionel Messi celebrates after scoring during the Spanish league football match FC Barcelona vs Atletico de Madrid at the Camp Nou stadium in Barcelona on December 16, 2012. AFP PHOTO / LLUIS GENE

عزز برشلونة صدارته عندما حسم مباراة القمة مع ضيفه ومطارده أتلتيكو مدريد بفوز كبير 4-1، في حين تعثر ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث حاليا بتعادله مع قطب عاصمة كتالونيا الآخر ضيفه إسبانيول 2-2  مساء الأحد في المرحلة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب كامب نو وأمام 95 ألف متفرج، افتتح الكولومبي رادميل فالكاو التسجيل للضيوف (31) مسجلا هدفه الـ17، لكن البرازيلي أدريانو عادل للبلاوغرانا (36) ثم نجح سيرخيو بوسكيتس في منح التقدم لحاملي اللقب (45).

وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا ثالثا(57) وآخر رابعا (88) هو الخامس والعشرون هذا الموسم عزز به رصيده في صدارة ترتيب الهدافين، والـ90 منذ بداية 2012، ليرفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة ويبتعد بفارق 9 و13 نقطة عن أتلتيكو وريال مدريد.

مفاجأة إسبانيول
وفي المباراة الثانية على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام 77 ألف متفرج، كان إسبانيول البادئ بالتسجيل عبر سيرخيو غارسيا (31) قبل أن يعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو (45). وتقدم الريال في الشوط الثاني بهدف لفابيو كوينتراو (48)، لكن الضيوف عادلوا عبر خوان ألبين ليتيس (88).

‪رونالدو اكتفى بهدف يتيم‬ (الفرنسية)

وصعد ليفانتي إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على مضيفه ريال سرقسطة 1-صفر على ملعب "لا ريمورادا". وعلى ملعب "ميستايا"، انتكس فالنسيا، رابع الموسم الماضي، مجددا ومني بهزيمته الثانية على ملعبه هذا الموسم والأولى بقيادة مدربه الجديد أرنستو فالفيردي وجاءت على يد رايو فايكانو بهدف وحيد.

وتجمد رصيد فالنسيا بعد هزيمته السابعة هذا الموسم عند 21 نقطة، فيما رفع فايكانو بفوزه السابع حتى الآن رصيده إلى 22 نقطة وتقدم على فالنسيا إلى المركز التاسع.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بمباراتي ديبورتيفو لا كورونيا مع بلد الوليد، وسلتا فيغو مع ريال بيتيس.

نتائج مباريات السبت
خيتافي – أوساسونا 1-1
ريال مايوركا -أتلتيك بلباو صفر-1
غرناطة – ريال سوسييداد صفر-صفر
إشبيلية – مالقا صفر-2

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة     46 نقطة من 16 مباراة.
2- أتلتيكو       37 من 16
3- الريال       33 من 16
4- مالقا         28 من 16
5- ليفانتي       27 من 16

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أسدى ريال مدريد حامل اللقب خدمة كبيرة إلى غريمه التقليدي برشلونة بعدما حسم دربي العاصمة لفائدته بفوزه على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة 2-صفر في المرحلة الـ14 من الدوري، ليبتعد النادي الكتالوني في الصدارة أكثر فأكثر بعدما هزم بدوره أتلتيك بلباو 5-1.

قاد الدولي الألماني مسعود أوزيل فريقه ريال مدريد حامل اللقب إلى تحقيق فوز صعب على مضيفه بلد الوليد 3-2 مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يتصدره برشلونة.

حطم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم رقما قياسيا ظل صامدا 40 عاما كان بحوزة الأسطورة الألماني غيرد مولر عام 1972.

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى الفوز على مضيفه ريال بيتيس 2-1، في حين حافظ أتلتيكو مدريد الوصيف على فارق النقاط الست الذي يفصله عن النادي الكتالوني بعد أن سحق ضيفه ديبورتيفو بسداسية بيضاء الأحد بالمرحلة الـ15 من الليغا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة