الأهلي يغازل المركز الثالث بالمونديال

Egypt's Al Ahly starting players pose in a photo session prior to their 2012 Club World Cup semi-final football match against Brazil's Corinthians in Toyota on
undefined
يسعى الأهلي المصري بطل أفريقيا إلى إحراز المركز الثالث في مشاركته الرابعة في مونديال الأندية عندما يواجه غدا الأحد مونتيري المكسيكي في ملعب مدينة يوكوهاما اليابانية.

ودخل الأهلي تاريخ المسابقة من أوسع أبوابه بمشاركته للمرة الرابعة، وهو رقم يتقاسمه مع أوكلاند النيوزيلندي (حل سادسا عامي 2005 و2008). وكان بلغ دور الأربعة في 2006 قبل أن يخسر أمام إنترناسيونال البرازيلي (1-2) ويحرز المركز الثالث على حساب كلوب أميركا المكسيكي (2-1).

وكان فريق المدرب حسام البدري فاز في مباراته الأولى على سانفريتشي هيروشيما بطل اليابان 2-1 بفضل هدف نجمه الدولي المخضرم محمد أبو تريكة الذي أصبح أفضل هداف في تاريخ البطولة القارية مع نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب أربعة أهداف عامي 2009 و2011 والبرازيلي دنيلسون الذي سجل أربعة أهداف لبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عام 2009.

يذكر أن النادي القاهري حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في دوري أبطال أفريقيا (7)، بات النادي الأكثر خوضا للمباريات في البطولة العالمية، حيث حطم الرقم الذي كان يتقاسمه مع أوكلاند، إذ خاض في نصف النهائي مباراته الثامنة.

المصدر : الفرنسية