ليفركوزن يهزم هامبورغ ويعزز وصافته

ليفركوزن رفع رصيده إلى 33 نقطة مقابل 42 نقطة لميونيخ (دويتشه فيلله)
عزز باير ليفركوزن وصافته للمتصدر بايرن ميونيخ وقلص الفارق معه إلى تسع نقاط بفوزه الكبير على ضيفه هامبورغ 3-صفر يوم السبت في قمة المرحلة السابعة عشرة الأخيرة من ذهاب الدوري الألماني لكرة القدم.

واستغل باير ليفركوزن جيدا تعثر بايرن ميونيخ أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 يوم الجمعة، فرفع رصيده إلى 33 نقطة مقابل 42 نقطة للفريق البافاري.

وحسم ليفركوزن نتيجة المباراة في شوطها الأول حيث افتتح ستيفان كيسلينغ التسجيل في الدقيقة 27، وأضاف أندريه شورله الثاني في الدقيقة 36 بالطريقة ذاتها. وفرض كيسلينغ نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه رافعا رصيده إلى 12 هدفا في الدوري منفردا بصدارة لائحة الهدافين.

وانفرد إينتراخت فرانكفورت بالمركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه فولفسبورغ 2-صفر، رافعا رصيده إلى 30 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام شريكه السابق بوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين والذي يحل ضيفا على هوفنهايم الأحد في ختام المرحلة.

من مباراة فرايبورغ وشالكه (الفرنسية)

هزيمة شالكه
وارتقى فرايبورغ إلى المركز الخامس بفوزه الكبير على مضيفه شالكه 3-1، بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة بفارق الأهداف أمام ماينتس الفائز على ضيفه شتوتغارت 2-1، في حين تراجع شالكه إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة.

ورفع ماينتس رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق شالكه الذي يستضيفه فرايبورغ لاحقا، في حين تراجع شتوتغارت إلى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة.

وأنعش فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء آماله بفوزه الصعب على ضيفه هانوفر 2-1، ليرتقي إلى المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين خلف هانوفر الحادي عشر.

وتعادل غرويثر فورث مع أوغسبورغ 1-1. وبقي الفريقان في المركز الأخير برصيد تسع نقاط لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لأوغسبورغ.

ويلعب الأحد أيضا فيردر بريمن مع نورمبرغ.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميونيخ         42 نقطة من 17 مباراة.
2- ليفركوزن      33 من 17
3- إينتراخت      30 من 17
4-  دورتموند     27 من 16
5- فرايبورغ      26 من 17
ماينتس             26 من 17

المصدر : وكالات