ليون ينجو من الخسارة في عقر داره

Olympique Lyon's Michel Bastos (L) is challenged by Massadio Haidara (R) of AS Nancy-Lorraine during their French Ligue 1 soccer match at the Gerland stadium in Lyon December 12, 2012. REUTERS/Emmanuel Foudrot (FRANCE - Tags: SPORT SOCCER)
undefined
أنقذ البرازيلي ميشال باستوس فريقه ليون المتصدر من الخسارة في عقر داره بتسجيله هدف التعادل في مرمى ضيفه نانسي 1-1 مساء الأربعاء في المرحلة الـ17 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لكنه فقد نقطتين ثمينتين لتعزيز صدارته أمام ملاحقه باريس سان جرمان قبيل لقاء القمة بينهما الأحد المقبل.

على ملعب جيرلان، كاد ليون المتصدر يسقط بالضربة الفنية القاضية من ركلة حرة نفذها بإتقان جوردان لوتيس (74) قبل أن يستدرك باستوس الموقف وينقذه من الخسارة الثالثة هذا الموسم بتسجيله هدف التعادل إثر تمريرة من ستيد مالبرانك (83).

ورفع ليون رصيده إلى 35 نقطة وبات يتقدم بفارق ثلاث نقاط فقط على مطارده باريس سان جرمان وصيف البطل الذي أمطر شباك مضيفه فالنسيان برباعية نظيفة الثلاثاء كان نصيب نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتس منها ثلاثة أهداف.

وفي باقي المباريات، فاز مرسيليا خارج قواعده على باستيا 2-1. وتغلب مونبلييه حامل اللقب على مضيفه بريست 2-1. وفاز أجاكسيو على رينس 2-صفر ولوريان على ضيفه سوشو 2-صفر. وفاز إيفيان على تروا 2-صفر.

وتختتم المرحلة اليوم الخميس بلقاء بوردو مع سانت إتيان.

ترتيب فرق الصدارة
1- ليون         35 نقطة من 17 مباراة
2- باريس      32 من 17
3- مرسيليا     32 من 17
4- لوريان      27 من 17

المصدر : وكالات