إبراهيموفيتش الهداف صانع لعب متألق


أثبت المهاجم المتألق زلاتان إبراهيموفيتش هداف باريس سان جيرمان الفرنسي أنه صانع لعب ملهم عندما صنع أهداف فريقه الأربعة التي قادته للفوز على دينامو زغرب الكرواتي أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال المدرب كارلو أنشيلوتي للصحفيين إن الدولي السويدي "لعب من أجل مصلحة الفريق كما يفعل دائما.. إنه لاعب رائع وقائد رائع يساعد الآخرين على تحسين قدراتهم". واعتبر أنه "بطل ويستغل مهاراته ليجعل الفريق يلعب بشكل أفضل".

ويقدم باريس أداء رائعا هذا الموسم فهو يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي وتنقصه نقطة وحيدة لبلوغ دور الستة عشر بأبطال أوروبا.

وفي ظل تراجع صانع اللعب الأرجنتيني خافيير باستوري وافتقار المهاجمين جيريمي مينيز ونيني لقدرات صنع اللعب، كان إبراهيموفيتش مجبرا للضغط على نفسه وتغيير أسلوبه في اللعب وتحمل المهمة بنفسه.

وبصفته اللاعب الأكثر نجاحا والأقوى شخصية بين تشكيلة النادي الباريسي الثري الذي انضم إليه في يوليو/ تموز الماضي، أصبح اللاعب السويدي قائدا وسرعان ما تأقلم سريعا مع المركز الجديد الذي أسنده إليه المدرب.

ويستحوذ "إبرا" على الكرة في عمق الملعب كما يلعب بتناغم كبير مع باقي زملائه على غرار المهاجمين السريعين إيزيكيل لافيتسي ومينيز شريكه المنتظم في المباريات الأخيرة والذي هيأ له العديد من الكرات الحاسمة والفرص السانحة للتسجيل.

وقال قائد باريس كريستوف جاليه إن إبراهيموفيتش "يسجل ويساعد زملاءه في الفريق على اللعب ويمتعهم" مؤكدا أنه "يملك كل مقومات المهاجم المتكامل".

ويعد إبراهيموفيتش من اللاعبين القلائل الذين لعبوا بأكبر النوادي في إيطاليا مثل يوفنتوس وإنتر وميلان, كما لعب لناديي أياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الإسباني.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

علم من مصادر في نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومصادر مقربة من مالك النادي شركة قطر للاستثمارات الخميس أنه تم الاتفاق مع ميلان الإيطالي دم بشأن انتقال المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب الوسط البرازيلي تياغو سيلفا إلى نادي العاصمة الفرنسي.

عندما يلتقي منتخبا أوكرانيا والسويد غدا الاثنين في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا 2012، التي تتواصل في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل، يترقب الجميع مباراة داخل المباراة بين نجمي الفريقين أندري شيفتشنكو وزلاتان إبراهيموفيتش.

أعلن نادي باريس سان جرمان لكرة القدم وصيف بطل الدوري الفرنسي تعاقده رسميا مع المهاجم الدولي قائد منتخب السويد زلاتان إبراهيموفيتش لثلاث سنوات.

قاد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جرمان إلى الانفراد مؤقتا بالصدارة عندما سجل هدف الفوز على نانسي، ضمن المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم مساء السبت.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة