بلوغ المونديال شرط مصر لبقاء برادلي

epa03383015 Egypt's national team coach, American Bob Bradley (C) attends the funeral of former national soccer team coach Mahmoud al-Gohary, in Cairo, Egypt, 04 September 2012. Al-Gohary, who coached Egypt to its last World Cup appearance and to victory in the 1998 Africa Cup, died in Jordan on 03 September at the age of 74. Al-Gohary was hospitalized after suffering a brain hemorrhage on 02 September in Amman, where he was advising the Jordan Football Association. EPA/KHALED ELFIQI
undefined
اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مساء الثلاثاء جميع العقود الخاصة بالمدير الفني للمنتخب بوب برادلي ومساعده توماس حتى آخر مباراة بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأكد مصدر مسؤول بالاتحاد المصري في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أن العقود التي وقعت مع برادلي (53 عاما) وبقية معاونيه تقتضي التأهل للمونديال "وتحقيق حلم الملايين من الشعب  المصري" من أجل استمرار المدير الفني الأميركي في منصبه.

وأضاف المصدر أنه لن يتم الاستغناء عن برادلي في حالة تعرض المنتخب لهزائم في  دور المجموعات بتصفيات المونديال، حيث إن الاتفاق بين الاتحاد وبرادلي يقضي برحيله فقط في حالة الإخفاق في التأهل. وأوضح أنه في حالة التأهل، فإن العقد سيجدد تلقائيا.

وكان الاتحاد المصري أكد عند توقيع العقد مع برادلي في سبتمبر/أيلول 2011 خلفا للمصري حسن شحاتة أن هناك شرطا جزائيا في العقد يحصل بموجبه برادلي على راتب ستة أشهر حال فسخ التعاقد، فيما لا يدفع الاتحاد أي أموال إذا أخفق المدرب في قيادة المنتخب إلى أي من بطولتي أمم أفريقيا 2013 (فشل في بلوغها) وكأس العالم 2014. ويحصل برادلي على راتب سنوي يبلغ 360 ألف يورو (486 ألف دولار).

المصدر : الألمانية