بداية قوية لفيدرر بماسترز لندن

Switzerland's Roger Federer waves after beating Serbia's Janko Tipsarevic during their group B singles match in the round robin stage on the second day of the ATP World Tour Finals tennis tournament in London on November 6, 2012. AFP PHOTO / GLYN KIRK
undefined
استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بفوزه السهل على الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن 6-3 و6-1 الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة الأساتذة (ماسترز) للتنس المقامة حاليا في لندن.

ولم يجد فيدرر أي صعوبة لتحقيق فوزه السادس في ست مباريات جمعته حتى الآن بتيبساريفيتش الذي يشارك في الدورة بعد استفادته من انسحاب الإسباني رافايل نادال الرابع بسبب الإصابة التي تبعده عن الملاعب منذ أشهر.

ويسعى فيدرر إلى الاحتفاظ بلقب الدورة -البالغ قيمة جوائزها 5.5 ملايين جنيه إسترليني وتضم اللاعبين الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي للمحترفين- الذي توج به في العام الماضي إثر تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في النهائي، وأيضا إلى إحراز لقبه السابع في البطولة.

وقدم فيدرر موسما جيدا أحرز فيه حتى الآن ستة ألقاب أهمها في بطولة ويمبلدون الإنجليزية ارتقى إثره إلى المركز الأول عالميا ليتخطى الرقم القياسي للأميركي بيت سامبراس في عدد الأسابيع في صدارة التصنيف.

وخسر فيدرر المركز الأول مطلع الأسبوع الحالي لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعدما فضل عدم الدفاع عن لقبه بطلا لدورة باريس بيرسي آخر دورات الأساتذة هذا العام، وذلك للحصول على راحة إضافية قبل خوض غمار بطولة لندن.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

وكانت أقيمت يوم الاثنين مباراتا المجموعة الأولى، ففاز ديوكوفيتش الأول على تسونغا السابع ووصيف النسخة الأخيرة 7-6 (7-4) و6-3، والبريطاني أندي موراي الثالث على التشيكي توماس برديتش الخامس 3-6 و6-3 و6-4.

وفي الجولة الثانية اليوم الأربعاء، يلعب تسونغا مع برديتش، وديوكوفيتش مع موراي.

المصدر : وكالات