نابولي يتعثر وروما يسحق باليرمو

AS Roma forward Francesco Totti (R) celebrates with teammates after scoring against Palermo on November 4, 2012 during a Serie A football match at the Olympic Stadium in Rome. AFP PHOTO / FILIPPO MONTEFORTE
undefined
فرط نابولي في فرصة تشديد الملاحقة على يوفنتوس المتصدر وإنتر ميلان الوصيف في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد تعادله مع ضيفه تورينو 1-1 يوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة التي شهدت صعود روما إلى المركز السادس، بعد فوزه الكبير على ضيفه  باليرمو 4-1.

ففي المباراة الأولى تقدم المهاجم الأوروغوياني أدينسون كافاني بهدف لنابولي بعد مرور سبع دقائق من البداية، ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى سبعة بفارق هدف واحد خلف المهاجم الإيطالي من أصل مصري ستيفان شعراوي برصيد ثمانية أهداف.

ونجح تورينو في إدراك التعادل عبر جيانلوكا سانسوني في الوقت بدل الضائع، ليرفع نابولي رصيده إلى 23 نقطة بفارق خمس نقاط خلف يوفنتوس، وأربع خلف إنتر الوصيف، مقابل 11 نقطة لتورينو في المركز الثالث عشر.

وفي العاصمة روما، تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر حمل توقيع المخضرم فرانشيسكو توتي بعد مرور عشر دقائق من بداية المباراة. وأضاف بابلو أوسفالدو الهدف الثاني في الدقيقة 31 ثم سجل المهاجم الأرجنتيني الشاب إيريك لاميلا الثالث في الدقيقة 70. واختتم ماتيا ديسترو المهرجان التهديفي في الدقيقة 78. وسجل جوسيب إيليشيش هدف الشرف لباليرمو قبل نهاية المباراة بست دقائق.

ورفع روما رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد باليرمو عند ثماني نقاط في المركز التاسع عشر الأخير.

بقية النتائج
وفي بقية مباريات الأحد، تعرض لاتسيو لهزيمة مذلة على ملعب كاتانيا بأربعة أهداف دون رد، ليتجمد رصيده عند 19 نقطة متراجعا إلى المركز الخامس، في حين رفع كاتاينا رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع.

وصعد فيورنتينا إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة بفضل فوزه 4-1 على ضيفه كالياري الذي تجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر. وفاز سيينا على ضيفه جنوى بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز العشرين الأخير، بينما تجمد رصيد جنوى عند تسع نقاط في المركز السابع عشر.

وفي باقي المباريات فاز أتالانتا على مضيفه سامبدوريا 2-1، وتعادل بولونيا مع أودينيزي 1-1. وابتعد فريق بيسكارا عن دائرة الخطر بفضل فوزه على ضيفه بارما بهدفين نظيفين.

نتيجة مباراتيْ السبت
ميلان – كييفو 5-1
يوفنتوس – إنتر ميلان 1-3

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس       28 نقطة من 11 مباراة.
2- إنتر            27 من 11
3- نابولي         23 من 11
4- فيورنتينا      21 من 11
5- لاتسيو         19 من 11

المصدر : وكالات