فوز صعب لإسبانيول وديبورتيفو يتعافى

حقق إسبانيول فوزا ثمينا من مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر يوم الأحد في المرحلة العاشرة من دوري إسبانيا لكرة القدم، التي عزز خلالها برشلونة صدارته بفوزه السبت على سلتا فيغو 3-1. من جهته أوقف ديبورتيفو لا كورونيا نزيف النقاط في مبارياته الخمس الأخيرة بفوزه على ضيفه ريال مايوركا بهدف وحيد.
 
ففي المباراة الأولى، سجل المدافع الأرجنتيني دييغو دانيال كولوتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77. وهو الفوز الثاني لإسبانيول هذا الموسم، فارتقى إلى المركز 18 برصيد تسع نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف ريال سوسييداد الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، حقق ديبورتيفو الفوز على ضيفه مايوركا بهدف وحيد سجله البرتغالي برونو غاما في الدقيقة 30. وهو الفوز الثاني لديبورتيفو هذا الموسم والأول في مبارياته الست الأخيرة (4 هزائم وتعادل واحد) فرفع رصيده إلى عشر نقاط وصعد إلى المركز 16، في حين مني ريال مايوركا بخسارته الخامسة على التوالي وتراجع إلى المركز 13 برصيد 11 نقطة.

وفي بقية المباريات، خسر أوساسونا أمام بلد الوليد بهدف وحيد سجله الألماني باتريك إيبرت في الدقيقة 83. وصعد بلد الوليد إلى المركز السابع برصيد 14 نقطة، مقابل خمس نقاط لأوساسونا صاحب المركز الأخير.

وخسر أيضا غرناطة أمام أتلتيك بلباو بهدف للمغربي يوسف العربي (53)، مقابل هدفين لإدوريث ثوبيلديا (13 من ركلة جزاء و27). وصعد بلباو إلى المركز 14 برصيد 11 نقطة مقابل ثماني نقاط لغرناطة في المركز 19 قبل الأخير.

ويلعب لاحقا إشبيلية مع ليفانتي. وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء خيتافي مع بيتيس.

نتائج مباريات السبت
ملقة – رايو فايكانو 1-2
برشلونة – سلتا فيغو 3-1
ريال مدريد – سرقسطة 4-صفر
فالنسيا – أتلتيكو مدريد 2-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة       28 نقطة من 10 مباريات
2- أتلتيكو         25 من 10
3- ريال           20 من 10
4- ملقة           18 من 10
5- بيتيس         16 من 9

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ابتعد ريال مدريد مؤقتا ثلاث نقاط عن منافسه المباشر والوحيد على اللقب برشلونة بعد فوزه بصعوبة مساء السبت على سبورتينغ خيخون في المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني.

عمق نادي برشلونة الفارق مع ملاحقه ريال مدريد إلى ست نقاط مؤقتا بعدما حسم مواجهته مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 3-صفر، في حين انفرد مايوركا بالمركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد تعادله مع مضيفه سرقسطة 1-1 الأربعاء.

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع اثنين ليقود فريقه برشلونة إلى الفوز على مضيفه ديبورتيفو كورونا مساء السبت ضمن الجولة الـ18 للدوري الإسباني لكرة القدم، ليتقدم حامل اللقب بخمس نقاط أمام غريمه ريال مدريد الذي يستضيف فياريال مساء اليوم.

انتزع ريال مدريد بعشرة لاعبين فوزا ثمينا من مضيفه إسبانيول بهدف مقابل صفر في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين فشل فياريال في استعادة المركز الثالث بعد خسارته أمام مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا صفر-1.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة