سانت إتيان يلحق أول خسارة بباريس

ألحق سانت إتيان الخسارة الأولى بباريس سان جرمان هذا الموسم عندما هزمه في عقر داره 2-1 مساء السبت في المرحلة 11 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في مباراة شهدت طرد المهاجم المتألق لفريق العاصمة الفرنسية السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
 
وتجمد رصيد باريس عند 22 نقطة من 11 مباراة، مقابل 19 لتولوز الثاني الذي يلعب اليوم مع بوردو و19 أيضا لمرسيليا (تنقصه مباراة) الذي يواجه أجاكسيو، في حين ارتقى سانت إتيان مؤقتا إلى المركز الخامس.

واللافت أن سانت إتيان كان قد خسر آخر أربع مواجهات له مع باريس على ملعب حديقة الأمراء، وفاز مرتين فقط على خصمه في باريس في 31 مباراة، في حين لم يخسر باريس في آخر 16 مباراة على ملعبه.

وطرد الحكم لوران دوهاميل المهاجم إبراهيموفيتش متصدر ترتيب هدافي الدوري في الدقيقة 70 بعد ركله حارس سانت إتيان ستيفان روفييه في بطنه.

وتقدم سانت إتيان عن طريق مامادو ساخو (56 خطأ في مرمى فريقه) ثم ضاعف الغابوني بيار-إيميريك أوبيميانغ النتيجة بعد طرد زلاتان (73). وقلص المضيف الفارق عبر غيوم هوارو (88).

وفي بقية مباريات السبت، حقق فالنسيان فوزا كبيرا على ضيفه سوشو 3-1 وارتقى إلى المركز الرابع. وتابع مونبلييه حامل اللقب نتائجه المتدهورة عندما تعادل مع مضيفه تروا 1-1.

وواصل ليل نتائجه الجيدة بعد عودته من إيفيان بالفوز 2-صفر، قبل أيام قليلة على خوضه مواجهة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء المقبل. وفاز نيس على ضيفه نانسي 2-1 بهدفين 2-1. وفاز رين على ضيفه ريمس 1-صفر.

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس        22 نقطة من 11 مباريات.
2- تولوز         19 من 10
3- مرسيليا       19 من 9
4- فالنسيان      18 من 11
5- سانت إتيان  18 من 11

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

علم من مصادر في نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومصادر مقربة من مالك النادي شركة قطر للاستثمارات الخميس أنه تم الاتفاق مع ميلان الإيطالي دم بشأن انتقال المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب الوسط البرازيلي تياغو سيلفا إلى نادي العاصمة الفرنسي.

أعلن نادي باريس سان جرمان لكرة القدم وصيف بطل الدوري الفرنسي تعاقده رسميا مع المهاجم الدولي قائد منتخب السويد زلاتان إبراهيموفيتش لثلاث سنوات.

رشح لاعب وسط المنتخب الإسباني وبرشلونة تشافي هرنانديز باريس سان جرمان الفرنسي للمنافسة بجدية على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك قبل ساعات على اللقاء الودي الذي يجمع فريقه بمضيفه الباريسي مساء اليوم على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية.

اعتبر القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم أن العالم بأسره يتحدث عن فريقه بسبب الاستثمارات الهائلة التي أنفقها في سوق الانتقالات.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة